استجواب في جريمة قتل عدنان شمص
استجوب قاضي التحقيق في بيروت الرئيس شوقي الحجار، الموقوف راغب إبراهيم، بحضور وكيلته دارين حيدر، في دعوى قتل عدنان شمص على خلفية أحداث الجامعة العربية. وحضر الجلسة عن المدّعين أشقاء المغدور (المشتبه فيهم بجريمة قتل الزيادين)، المحامي بلال الحسيني. وقد أعطيت مهلة لتقديم مذكرات خطية قبل إحالتها على المطالعة.

اجتماع «مكافحة الإرهاب» اليوم

يُفتتح اليوم «الاجتماع الثالث لمسؤولي مكافحة الإرهاب في دول المجموعة الأولى» برعاية المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي (الصورة) وبمشاركة المكتب العربي للشرطة الجنائية في الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وممثلين عن الدول الأعضاء، وهي: سوريا، الأردن، فلسطين، العراق ولبنان.
يستمر الاجتماع يومين، ويُقام في فندق مونرو ـــــ عين المريسة.

زيارة تفقدية لسجن القبة

تفقدت المحامية العامة في الشمال، أماني حمدان، سجن القبة في طرابلس برفقة قائد سرية درك طرابلس في قوى الأمن الداخلي العقيد بسام الأيوبي، وجالت في أرجاء السجن متفقدة أوضاع المبنى لجهة النظافة والسلامة العامة، واستمعت إلى السجناء في سجني الرجال والنساء لمدة خمس ساعات، حيث اطلعت على أوضاعهم ومشاكلهم للعمل على معالجتها، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

توقيف مطلوبين للإنتربول

أوقفت دورية من مكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة في البقاع أمس، المواطن ح. م. (29 عاماً)، وذلك إنفاذاً لمذكرات وخلاصات حكم وكتب إنتربول بجرم نقل أسلحة والاتجار بالمخدرات ومقاومة رجال الأمن وقتل عسكري وإطلاق نار وقذائف صاروخية. نُقل الموقوف إلى بيروت بناءً على إشارة النيابة العامة، وذلك لتنفيذ مضمون المذكرات وإجراء المقتضى القانوني في حقه.
كذلك دهمت دورية تابعة لقسم مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة في الشرطة القضائية منزل ف.ع.أ يوم السبت الماضي، وذلك أثناء وجوده في محلة بئر العبد في الضاحية الجنوبية. عملية الدهم جرت إنفاذاً لاستنابات قضائية سُطِّرت في حق ف.ع.أ، وهي 5 مذكرات إلقاء قبض، 16 مذكرة توقيف غيابية، 5 خلاصات حكم، و4 كتب إنتربول.
وبعد تفتيش منزله، عُثر فيه على 106 غرامات من الكوكايين من النوع «الممتاز» صنف أول، بندقية «بومب أكشن» وطلقات لمسدسات من عيارات مختلفة ودرع واقية من الرصاص.
وقد تبيّن أن الموقوف كان يتجول بين المناطق اللبنانية بإخراج
قيد مزور، يعود لأحد أقربائه المدعو م.ع.أ، وهو شخص غير مطلوب للعدالة، ما يسمح له بالتخفي وعدم إلقاء القبض عليه أثناء
تجواله.
ويشتبه في أن ف.ع.أ اقترف عمليات سرقة عدة لسيارات وترويج مخدرات وتزوير عملات أجنبية مختلفة كان يضخها في الأسواق. وسيصار إلى التوسع في التحقيق معه بناءً على إشارة النيابة العامة، وإلى تنفيذ ما سُطِّر بحقه من مذكرات إلقاء قبض وتوقيف وخلاصات حكم ومذكرات إنتربول.

من كسّر المصابيح في الرمادية؟

قام مجهولون ليل أول من أمس بتكسير عدد من مصابيح الإنارة العامة في بلدة الرمادية ـــــ قضاء صور. وأوضح رئيس البلدية محمد حسن برجي أن هذه «التعديات هي في عهدة القضاء، وهي في خانة إثارة الفتنة والشغب داخل البلدة».
يذكر أن البلدة شهدت عدداً من الإشكالات خلال الانتخابات البلدية وبعدها.

حادث سير يودي برجل أمن

سيارة من نوع «كيا» يقودها أ الرشواني. اصطدمت في محلة طلعة الخناق في أبو سمرا، بدراجة نارية يقودها رجل في قوى الأمن الداخلي هو أ نابلسي.، وفق ما جاء في الوكالة الوطنية للإعلام. أدى الحادث إلى إصابة نابلسي بجروح بالغة نُقل على أثرها إلى مستشفى في طرابلس، لكنه ما لبث أن فارق الحياة.