تشطيب وضبط هاتف في رومية وزحلة
شطّب السجين عبد الله ي. (24 عاماً) يده اليسرى بآلة حادة داخل سجن زحلة. عبد الله موقوف بموجب خلاصة حكم صادرة عن محكمة جنايات البقاع بجرم مخدّرات، تقضي بحبسه 5 سنوات إضافةً إلى غرامة مالية. من جهّة ثانية، وأثناء عملية تفتيش داخل مبنى الموقوفين «د» في سجن رومية، عُثر داخل نظارة الدخول على جهاز خلوي.

متابعة دراسة التعيينات القضائيّة

عقد مجلس القضاء الأعلى جلسة بعد ظهر أمس برئاسة القاضي غالب غانم وحضور الأعضاء، تابع فيها درس مشروع التشكيلات القضائية. وشارف المجلس على الانتهاء من دراسة المشروع، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

سقوط عاملة أجنبية

وُجدت جثّة عاملة أجنبية من التابعية الكينيّة على شرفة الطابق الأول من إحدى البنايات في منطقة ساحل علما، وذلك بعد سقوطها عن الطابق السادس إثر محاولتها النزول بواسطة حبل من النايلون من مكان عملها عند سنية م. وفق ما جاء في بلاغ وارد إلى قوى الأمن.

وفاة ثلاثة أشخاص في حوادث سير

صدمت سيارة من نوع «مرسيدس» أحمد عثمان (28 عاماً) وكان على متن درّاجة نارية في منطقة الرملة البيضاء، ما أدّى إلى وفاته على الفور. وفرّت السيارة المذكورة إلى جهة مجهولة.
حادث آخر أدّى إلى وفاة عفيف عثمان، بعدما اصطدمت سيارته بفان يقوده حيدر أ. وذلك في منطقة الطريق الدولية بيروت ـــــ دمشق. وأُصيب الأخير بجروح ورضوض. وفي منطقة النهر، حصل حادث اصطدام بين ثلاث سيارات، نتجت منه وفاة أنطوان تابت وإصابة أربعة أشخاص آخرين بجروح وكسور، ونُقلوا جميعاً بواسطة سيّارات الدفاع المدني إلى المستشفيات. كذلك أدّى حادث سير على طريق صيدا ـــــ صور بين سيارتين إلى سقوط جريحين نقلا إلى مستشفى جبل عامل في صور، ووُضع أحدهما في غرفة للعناية الفائقة.

استجواب متّهم بالتعامل مع العدو

استجوب قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا أمس العقيد أنطوان أ. المدعّى عليه في جرم التعامل مع استخبارات العدو والاجتماع بضباطه في الخارج، وإعطائه معلومات أمنية سرية. الاستجواب جرى في حضور وكيل أنطوان المحامي رياض نصر.

سرقة سيارة وضرب سائقتها

اعترض ثلاثة مسلحين عند الخامسة والنصف من صباح أمس في منطقة الكرنتينا، فرح م. على متن سيارتها المستأجرة من نوع «ب ام ف اكس 6»، وأجبروها بقوة السلاح على الترجل منها وترك محرّكها شغّالاً، بعدما ضربوها بعقب مسدس على رأسها. وفر أحدهم بالسيارة، فيما لحقه المسلحان الآخران. وبعد التحرّي والاستقصاء شوهدت السيارة المسروقة في جرود بلدة يونين البقاعيّة، ويجري العمل على استعادتها بناءً على إشارة السلطات المختصة. وكانت فرح قد أدّعت لدى فصيلة نهر الموت بما حصل معها.
من جهة أخرى، سرق مجهول سيارة جيب تويوتا يملكها هاني ب. من منطقة الكفاءات ـــــ الحدث، وبعد ساعات عُثر على السيارة المسروقة في الدكوانة، وسُلّمت إلى صاحبها.

سلب بعد انتحال صفة أمنية

سلب مجهول على متن سيارة من نوع «نيسان» إيلي ع. مبلغ 70 ألف ليرة، وهاتفاً خلوياً ومفتاح سيارته، وذلك بعدما انتحل صفة أمنية «تحرّ»، وفرّ إلى جهة مجهولة، وذلك في منطقة انطلياس. وفي منطقة ضبيّه أقدم شخص مجهول الهويّة على متن سيارة غولف على سلب عبد ع. مبلغ 20 ألف ليرة لبنانية وهاتفين خلويين بعدما انتحل صفة تحرّّ، وفر إلى جهة مجهولة.

عامل سوري قضى غرقاً

توفي العامل السوري مصطفى البربور غرقاً في نهر الليطاني، وجاء في بلاغ وارد إلى قوى الأمن أنه مات إثر اختناقه بفعل ابتلاعه كميات زائدة من الماء في نهر الليطاني. كانت جثة مصطفى قد سُحبت من مجرى النهر ونُقلت إلى أحد مستشفيات حاصبيا. بناءً على كشف الطبيب الشرعي على الجثّة ورد في تقريره أنّه لم تظهر على جسمه أيّ آثار للعنف.