تعرّفت القاصر نانسي (اسم مستعار) إلى صلاح ط. وصارت تُلبي دعواته للخروج معه. خرجا معاً مرّات عديدة، إلى أن دعاها في إحدى المرّات إلى مرافقته إلى شقة عائدة لصديقه في محلة الشيّاح. لم تمانع نانسي، لكنها ما إن دخلت إليها حتى حاول صلاح الاعتداء عليها جنسياً. صدّته لتبدأ مشاجرة بينهما قبل أن تطلب منه المغادرة. تذكر نانسي في إفادتها التي أدلت بها أمام مكتب مكافحة المخدرات المركزي أنها رأت في الشقة على إحدى الطاولات كيساً صغيراً من النايلون في داخله بودرة وأوراق وملعقة وحقن صغيرة، لافتة إلى أن صلاح أخبرها بأنها مخدرات. وتشير نانسي إلى أن صلاح عرض عليها صوراً أُخذت لهما داخل الشقة يظهران فيها معاً وهو يحاول أن يعانقها. استعمل صلاح هذه الصور لابتزاز نانسي، فطلب منها أن تدخّن حشيشة الكيف أمامه. رضخت القاصر ودخّنت ثلاث سجائر حشيشة رغماً عنها. كذلك ادّعت أنه طلب منها أن تتنشّق مادة الكوكايين بعدما علّمها كيفية تنشّقها، لافتة إلى أنها كانت تتعاطى المخدرات في كل مرّة تقابله فيها. ذكرت نانسي في إفادتها أن صلاح طلب منها ثمن المخدرات التي كان يُعطيها إياها، مشيرة إلى أنها دفعت نحو خمسمئة دولار على مراحل.
القاصر دخّنت ثلاث سجائر حشيشة رغماً عنها وادّعت أنه طلب منها أن تتنشّق كوكايين
لم تذكر نانسي أن صلاح تعاطى المخدرات أمامها، لكنها شاهدته وهو يطلبها مرة من شخص يدعى جورج، زوّدها رقم هاتفه طالباً منها التكلم معه إذا احتاجت إلى شيء. لفتت نانسي إلى أنها التقت به قبل أسبوعين في شارع مونو فأعطاها ست سجائر من حشيشة الكيف مقابل مئة ألف ليرة.
تقدّم والد نانسي، بصفته الولي الجبري عليها، بشكوى أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، بوجه الظنين صلاح ط. لارتكابه جرائم التهديد ومحاولة الاغتصاب وحجز حرية وإرغام على تعاطي المخدرات في حق ابنته القاصر.
أوقفت القوى الأمنية صلاح ط. وعُثر في جيب سرواله على قطعة صغيرة من حشيشة الكيف. وأقر بتدخين هذه المادة، مشيراً إلى أنه كان يشتريها من طه ش. ولفت إلى أنه كان يلتقي به على الطريق العام أمام منزله في الأوزاعي. وُوجِه صلاح بنانسي فتراجعت عما أدلت به سابقاً، وصرّحت بأن من عرّفها إلى تعاطي المخدرات هن صديقاتها في ثانوية عاليه، لافتة إلى أنها خرجت مع إحدى صديقاتها وصديق الأخيرة وذهبوا إلى أحد المنازل حيث دخّنوا سجائر الحشيشة. وأشارت إلى أنها تعرّفت إلى جورج الذي اشترت منه الحشيشة عبر صديقتها هلا، لا عبر الظنين صلاح.
قررت محكمة الجنايات في جبل لبنان، المؤلفة من الرئيس عبد الرحيم حمود والمستشارين راجي الهاشم ورانيا بشارة، إدانة صلاح ط. ومحمد ع. وعلي ع. بجنحة المادة 127 من قانون المخدرات وحبسهم مدة ثلاثة أشهر سنداً لها قبل أن تقرر تخفيفها للاكتفاء بمدة التوقيف وغرامة مليوني ليرة لبنانية. كذلك قررت إدانة القاصر نانسي (اسم مستعار) بجنحة المادة 127 من القانون نفسه وإحالتها على القاضي المنفرد المختص الناظر في قضايا جنح الأحداث لاتخاذ ما يراه مناسباً في حقها.
ر. م.