افتتاح القصر البلدي في شقرا

أعلن رئيس بلدية شقرا ودوبيه رضا عاشور (داني الأمين) سلسلة مشاريع تنوي البلدية تنفيذها تباعاً، بعد افتتاح مبنى القصر البلدي المموّل من الاتحاد الأوروبي نهاية الأسبوع الفائت.
وقال عاشور في الاحتفال الذي حضره النائب نواف الموسوي وممثلون عن القوى الأمنية، وحشد غفير من الأهالي، إن «هذا الاحتفال هو بداية الغيث، لإنجازات بلدية قادمة، من بينها افتتاح القصر الثقافي خلال الأيام القادمة، والمموّل من المملكة العربية السعودية، ومشروع مياه الصرف الصحّي»، داعياً إلى تعاون الجميع في خدمة البلدة، بعيداً عن أيّ خلافات سابقة.
يذكر أن كلفة مشروع البناء المموّل من الاتحاد الأوربي تقارب 350 ألف يورو.

مولّد كهربائي فرنسي لكفردونين
قدّم قسم التعاون المدني ـــــ العسكري في الكتيبة الفرنسية في «اليونيفيل» مولداً كهربائياً إلى بلدية كفردونين وملعبها الرياضي. وسلّم المولّد قائد الكتيبة الكولونيل ريمي كادابو، وقائد الكتيبة الجديد الكولونيل روندو إلى رئيس البلدية فادي بركات، في حضور أعضاء المجلس البلدي وفعّاليات البلدة.

وفد بلدي لبناني إلى باريس الأسبوع المقبل
يغادر مطلع الأسبوع المقبل وفد من 22 بلدية لبنانية إلى فرنسا للمشاركة في الأسبوع البلدي الفرنسي ـــــ اللبناني لتبادل المعرفة، الذي يعده وينظمه مركز الصحافة والإعلام الدولي من 4 تشرين الأول إلى 9 منه في مدينة مونتينيي لو بروتونو، برعاية وزير الداخلية والبلديات زياد بارود.
ويتضمن البرنامج جلسة رسمية وثلاث ورش عمل يشارك فيها خبراء ومنتخبون فرنسيون وبعض أعضاء الوفد اللبناني، وتتناول مواضيع متعددة منها: دور تجمع بلدياتSaint Quentin en Yvelines وقدراته، التوأمة، المجتمع المدني، إلى جانب زيارتين ميدانيتين لتجهيزات شركة JC Decaux ومعرض «المدينة العصرية»، فضلاً عن زيارة لمدينة إيلانكور، حيث تعقد ورشتا عمل تتناولان موضوعي «أمن المستقبل» و«التقنيات الجديدة في مجال الأمن»، وزيارة للمركز الرئيسي للأمن المحلي.