وفد عربي في معاهد الشرطة


أنهى أمس وفد الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب زيارته إلى معاهد الشرطة في لبنان، التي شارك فيها ممثلون عن ست دول عربية أعضاء، هي: المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، مصر، المغرب والجزائر، وذلك وفق ما جاء في بيان صادر عن مديرية العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي
بدايةً زار الوفد المختبر الجنائي في ثكنة الحلو، حيث كان في استقباله قائد معهد قوى الأمن الداخلي العميد عبد البديع السوسي، ورئيس شعبة التدريب العميد منير شعبان، والعقيد أسعد نهرا رئيس قسم المباحث العلمية وكالة، وضباط ورتباء المختبر، ورحب العقيد نهرا بالوفد ثم أطلعه على تجهيزات المختبر وأقسامه، مقدّماً عرضاً مفصلاً عن آلية عمل المكتب والمهمّات المنوطة به.
ثم زار الوفد مركز تدريب وتعزيز الأمن في المطار، حيث استقبله مساعد رئيس مركز دعم سلامة الطيران المدني المقدم القيّم جورج نادر، الذي قدم لمحة عن المركز وعن نشأته ودوره وعدد المتدربين فيه.
بعدها انتقل أعضاء الوفد إلى ثكنة القوى السيارة في ضبية، حيث استقبلهم العميد الياس مغبغب قائد وحدة القوى السيارة وكالة، وحضروا مناورة للسرية الخاصة ـــــ الفهود، ومناورة أخرى لفرقة التدخل السريع لمكافحة الشغب.
في الختام انتقل الجميع إلى المقصف الذي خصّص للمناسبة.

9 جرحى في 3 حوادث سير

وقع حادث سير في السابعة من صباح أمس بين سيارتين، إحداهما عسكرية وذلك على طريق انطلياس، أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص، نُقلوا إلى أحد المستشفيات القريبة، فيما تولت الشرطة العسكرية في الجيش التحقيقات. في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، ورد أنه وقع حادث اصطدام على طريق الجمهور بين سيارة هوندا بقيادة شربل ح. وإلى جانبه زوجته ريما، وطفلاهما ريتا وايليو من جهة، وسيارة هوندا بقيادة إيلي غ. أدى الحادث إلى إصابة ركاب السيارة الأولى جميعاً، وقد نُقلوا إلى المستشفى.
حادث سير آخر وقع ليل أمس في منطقة الأوزاعي، بعدما صدمت دراجة نارية مسرعة يقودها رامز ع. ناديا ش. أدى الحادث إلى إصابة رامز وناديا، وقد نُقلا إلى أحد المستشفيات حيث خضعا للمعالجة.

طلب الإعدام لمتهم بالانتماء إلى «فتح الإسلام»

أصدر قاضي التحقيق العسكري القاضي فادي صوان أمس قراره الاتهامي في حق أنور ص. الفار من وجه العدالة، والموجود في ألمانيا، وطلب له عقوبة الإعدام لإقدامه على تأليف عصابة مسلحة والانتماء إلى تنظيم فتح الإسلام المسلح، بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال، والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، والتعرض لمؤسساتها المدنية والعسكرية، وعلى اقتناء وحيازة وصنع ونقل مواد متفجرة بقصد استخدامها في الأعمال الإرهابية سنداً إلى المادة 335 عقوبات، والمادتين 5 ـــــ 6 من قانون 11/1/1956و72 أسلحة. وأصدر صوان مذكرة إلقاء قبض في حقه، وأحاله أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

مطاردة في بيروت لاستعادة فان مسروق

طاردت دورية من شرطة بيروت فجر أمس سيارة من نوع «فان تويوتا» يقودها ع. ح. بعدما تبيّن أنّ مواصفاتها تنطبق على إحدى السيارت المسروقة، ونظراً إلى عدم امتثاله لأوامر الحاجز بالتوقّف. أوقفت الدورية السائق، وقد تبين أنّه سرق السيارة من كورنيش المزرعة بالاشتراك مع شخصين، وأنه مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة إلقاء قبض صادرة عن الهيئة الاتهامية في جبل لبنان بجرم سرقة، وأودع مكتب السرقات الدولية بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف شريكَي السائق.

... وتوقيف 3 مشتبه فيهم في محاولة سرقة

ليل الخميس الماضي، أوقف عناصر مخفر درك القرعون كلاً من: أحمد ع. (22 عاماً) وشقيقه خالد (17 عاماً)، وإبراهيم س. (18 عاماً )، للاشتباه فيهم في محاولة سرقة أحد المحال التجارية في بلدة القرعون ـــــ قضاء البقاع الغربي (نقولا أبورجيلي)، وذلك بواسطة الكسر والخلع. وبالتحقيق معهم أنكر الموقوفون التهمة الموجّهة إليهم. النيابة العامة الاستئنافية في البقاع أشارت بتسليم الموقوفين إلى مفرزة زحله القضائية للتوسع في التحقيق معهم. هناك اعترف هؤلاء، بأنهم فشلوا في سرقة السوبر ماركت، بعدما اكتُشف أمرهم أثناء خلع بابها بواسطة آلة حادة.