الشويفات: نشل أربع سيّدات خلال ساعة!
بين الحادية عشرة صباحاً والثانية عشرة ظهر السبت الماضي، سُجل وقوع أربع عمليات نشل في الشويفات، إحداها جرت بقوة السلاح.
العملية الأولى حصلت عند مفرق دير قوبل، حيث أقدم شخصان مجهولان يستقلان دراجة نارية، لونها أبيض، على نشل حقيبة المسنّة عفيفة ج. (88 عاماً)، وفي داخلها مبلغ 350 ألف ليرة. في الوقت عينه، وعلى بعد مسافة قصيرة، نشل شخصان، كانا على متن دراجة نارية بيضاء أيضاً، حقيبة ميرفت ح. ح. (30 عاماً) وفي داخلها مليون ليرة.
لم تمرّ نصف ساعة، حتى سُجل وقوع حادث آخر في البلدة، إذ نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية سوداء حقيبة نهلة س. (50 عاماً) وفي داخلها مبلغ 350 ألف ليرة. وأخيراً، جرى نشل آمال م. (39 عاماً) قرب فصيلة الشويفات لقوى الأمن. وقد نفذ العملية مجهولان يستقلان دراجة نارية لونها أبيض، وشهرا السلاح بوجه آمال التي قالت إن في الحقيبة مبلغ 250 ألف ليرة وبطاقة فيزا كارد. وقد تبيّن أن السالبين استخدما البطاقة لسحب مبلغ مليون ومئة ألف ليرة من حساب صاحبة الحقيبة.
من جهة أخرى، ادّعت هلا ح. وجوانا أ. أمام فصيلة بئر حسن أن مجهولين سلبا حقيبتيهما في محلة بئر حسن. وفي كل حقيبة مبلغ من المال وأوراق ثبوتية.

ردّ استئناف سمر الحاج ضد شندب

ردّت محكمة الاستئناف في الشمال، برئاسة القاضي ناجي عيد، أمس، الاستئناف المقدم من سمر الحاج، الذي طلبت فيه إبطال قرار نقابة المحامين في الشمال، القاضي بعدم إعطاء الإذن لملاحقة المحامي طارق شندب في الدعوى التي أقامتها الحاج عليه بجرم القدح والذم من خلال مقال كتبه ونشر في صحيفة «المستقبل»، باعتبار أن ما ورد في مقاله رأي قانوني وأن سمر الحاج غير حائزة الصفة القانونية لتقديم الدعوى ضد المحامي شندب وملاحقته على رأيه.

... وتأجيل محاكمة «خليّة إرهابيّة»

أرجأت المحكمة العسكرية، برئاسة العميد نزار خليل، وحضور ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي أحمد عويدات الى 17 كانون الثاني 2011، محاكمة المدعى عليهم سمير ح. والكويتي محمد د. والطاجيكي محمد ت. المتهمين بتأليف عصابة مسلحة مرتبطة بتنظيم «القاعدة» بقصد القيام بأعمال إرهابية، وتجنيد أشخاص للقيام بهذه الأعمال، بعدما حضر الى الجلسة نائب رئيس جمعية المحامين الكويتيين المحامي الحميدي بدر السبيعي للتوكل عن مواطنه الى جانب وكيله المحامي عمر زين.

قتيلان صدماً

توفّيت مامايا ليلي وهي عاملة إثيوبية بعدما صدمتها سيارة من نوع «بيجو» بقيادة أ. د. على المسلك الشرقي من أوتوستراد الصفرا. أوقف السائق، فيما نقلت الجثة الى مستشفى سيدة مارتين في جبيل.
كذلك توفي العامل محمد فرحات (57 عاماً)، بعدما صدمته سيارة على طريق عام حولا ـــــ ميس الجبل. وفي التفاصيل أنّ فرحات كان يقوم بأعمال التنظيف على طريق عام حولا عندما صدمته سيارة «كيا بيكانتو» بقيادة نبيل أ. نُقلت الجثة الى مستشفى ميس الجبل الحكومي، فيما أوقف مخفر درك حولا السائق للتحقيق.
من جهة ثانية، قضت ه. ع. سقوطاً من على سطح منزلها في بلدة عين وزين، ونُقلت إلى مستشفى البلدة جثة محطّمة الرأس والجسم. وقد فتحت قوى الأمن تحقيقاً في الحادث، بانتظار تقرير الطبيب الشرعي.

متّهمان بالاعتداء على مستشفى حرب

تسلّمت قوى الأمن في النبطية أمس نادر وحسين ع. اللذين اعتديا منذ أسبوع على مستشفى الشيخ راغب حرب في تول، وضربا الطبيب علي م. والممرض حسان ف. وحطما معدات في قسم الطوارئ بذريعة البحث عن شخص من آل ج. هرب منهما، بعدما اختلفا معه لأسباب شخصية، ومن ثم تواريا عن الأنظار، إلى أن سلّما نفسيهما للقوى الأمنية.

محاولتا سلب فاشلتان

في محلة الوتوات، شارع البستاني، في بيروت، حاول شخصان يستقلان دراجة نارية صغيرة، ليلاً، سلب المواطنة مريم مندو، لكنها منعهتما بإقفالها كل أبواب سيارتها وأقلعت بها، ما جعلهما يغادران المحلة خائبين. وقرب الطيونة في مركز «بيروت مول» التجاري، كانت ملاك ح. تركن سيارتها الـ«ب. ام. ف»، عندما حاول مسلحان سلبها، لكنها تمكنت من المناورة والتملص منهما.