250 لوحة هديّة من طلّاب LAU
تنتهي اليوم ورشة العمل الفنيّة التي دعت إليها إدارة «المركز الطبي الجامعي ـــــ مستشفى رزق»، (راجع «الأخبار» عدد السبت ١٨ أيلول ٢٠١٠) ومؤسسة «رواق البلقاء» الأردنية، واستمرت 15 يوماً، وأنتج خلالها 250 لوحة فنية ستوضع في أروقة المستشفى وغرفها. وقد أشرف على العمل رئيس مؤسسة «رواق البلقاء» الفنان الأردني خلدون الداود، وشارك فيه مرضى من المستشفى وطلاب من «كلية العمارة والتصميم» في الجامعة اللبنانية الأميركية. وستعرض اللوحات في حدائق «المركز الطبي الجامعي ـــــ مستشفى رزق»، الأشرفية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، في حضور شخصيات سياسية وثقافية وأكاديمية، قبل أن يصار إلى توزيعها في الأمكنة التى خصصت لها.

افتتاح مركز المجتمع المتصل

افتتحت جمعيّة الشبان المسيحية و«جمعية بيوند» أمس، «مركز المجتمع المتصل ـــــ فرص» في بلدة أنصار الجنوبية، في حضور المدير العام للجمعية جوزيف عواد، وشخصيات أكاديمية. وألقى عواد كلمة تمنى فيها أن «تتضافر كل الجهود من أجل إنجاح هذا المشروع»، بينما لفت المدير الإقليمي لشركة micorsoft خليل عبد المسيح إلى «أهمية الشراكة مع كل الجمعيات، متمنياً أن يكون المركز واحة تعليمية للشباب». ثم ألقى مدير البرامج في مؤسسة cisco لؤي صياح كلمة ركز فيها على دور الشباب في المجتمع.

انطلاق العام الدراسي في سيدة اللويزة

افتتحت جامعة سيدة اللويزة أبوابها لطلابها الجدد، أمس، فأقامت نهاراً توجيهياً، نظمه مكتب شؤون الطلاب، إذ تعارف الطلاب وجالوا في أرجاء كلياتها، برفقة عدد من الطلاب القدامى. والتقى الطلاب رئيس الجامعة، الأب وليد موسى الذي رحب بهم، ودعاهم إلى الانخراط بالحياة الجامعية، وشدد على دور الجامعة في بناء إنسان مثقّف، متعدّد اللغات، عميق الإدراك، يميل إلى التوسّع في المعرفة، وبصورة مستمرّة، ويعتبر اختصاصه جزءاً من شخصيّته الثقافيّة، كما تحدثت الدكتورة فيفيان نعيمة عن امتحانات الدخول والإقبال الذي تلاقيه الجامعة من حيث تقدم أكثر من ألفي طالب جديد الى هذه الامتحانات. وفي المناسبة عينها، تحدث مدير مكتب شؤون الطلاب، الأب سليم الرجي، الذي تحدث عن الروح العائلية التي يجب أن تسود في حرم الجامعة من دون تمييز أو تفرقة بين الطلاب لا من حيث الجنسية أو الطائفة أو المنطقة. ويُفترض أن تبدأ الجامعة الدراسة في الثلاثين من الشهر الجاري.