قانون تكنولوجيا المعلومات نحو الإقرار؟
أنهت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة في جلسة عقدتها أمس برئاسة النائب أحمد فتفت صياغة اقتراح القانون المتعلق بتكنولوجيا المعلومات (المعاملات الإلكترونية) وأقرّته. في هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن العاملين في مجال التكنولوجيا يأملون أن يكون القانون المقترح عصرياً فعلاً ويراعي متطلبات هذا القطاع الذي يعيش تطوراً مستمراً.

توقيف الكاتب العدل

تم توقيف الكاتب العدل ر.ع. وتنفيذ مذكرة التوقيف الصادرة في حقه، في دعوى نقابة المحامين ضده في جرم عدم تحصيل رسوم مستحقة لنقابة المحامين، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.

الجيش ينفّذ تمرين إنزال بحري وجوي... بمشاركة فرنسية

نفذ تمرين إنزال بحري وجوي وإغارة بالذخيرة الخلبية قبالة شاطئ المعاملتين ــــ جونية، شاركت فيه وحدات من أركان القوات البحرية والقوات الجوية والفوج المجوقل وفوج المدرعات الأول وفوج مغاوير البحر، إضافة إلى مشاركة البحرية الفرنسية، وذلك تلبية لطلب قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان والسفارة الفرنسية في تنفيذ النشاطات المتعلقة بزيارة السفينة الفرنسية FOUDRE التابعة للأسطول الفرنسي الى لبنان.
حضر التمرين السفير الفرنسي دنيس بيتون وممثل قائد الجيش العماد جان قهوحي رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري والملحق العسكري الفرنسي في لبنان.
أصدرت مديرية التوجيه في الجيش بياناً جاء فيه أن وحدات من البحرية اللبنانية والبحرية الفرنسية، «نفذت تمريناً قتالياً قبالة شاطئ المعاملتين ــــ جونية، شاركت فيه السفينة الحربية «Foudre» التابعة للأسطول الفرنسي، وعدد من القطع البحرية اللبنانية، إضافة الى طوافات من القوات الجوية ووحدات من أفواج: مغاوير البحر، المجوقل والمدرعات الأول، واشتمل التمرين على عمليات إنزال قوى وآليات على الشاطئ وعمليات غطس، واستخدام متفجرات ورمايات بالذخيرة الخلبية.
نوه كل من اللواء الركن المصري والسفير بييتون بحسن التعاون والتنسيق بين البحريتين، والأداء المميز للمنفذين، وأكدا على مواصلة هذا التعاون في المراحل المقبلة.

سلب بقوّة السلاح

أقدم مجهولان يستقلان دراجة نارية على سلب حقيبة كارلا ص. (39 عاماً)، بعدما شهرا السلاح في وجهها في حرش تابت، وكان في داخل المحفظة مستندات ومجوهرات قُدرت قيمتها بنحو أربعة ملايين ليرة.
في بلدة دورس ــــ بعلبك، كان أربعة أشخاص مجهولين
يستقلون سيارة رانج روفرن وأطلقوا النار من أسلحة حربية
باتجاه شاحنة فأصابوا زجاجها الأمامي، وخزان الوقود، ثم سلبوا سائق الشاحنة جميل أ. غ. مبلغ خمسين ألف ليرة وفروا إلى جهة مجهولة.
ادعى إيلي خ. أمام فصيلة الجديدة في قوى الأمن الداخلي أن شخصاً اتصل به عند التاسعة ليل الأربعاء الماضي، وطلب منه تصوير شريط فيديو لاختيار ممثلين، وضرب له موعداً في الروشة. وقال إيلي إنه عندما وصل إلى المكان المحدد له بعد نصف ساعة، صعد معه شابان وفتاة وتجولوا معه في مناطق عديدة بقصد تصويرهم في بعض المحطات، ولما وصلوا إلى سد البوشرية، رفع أحدهم مسدساً حربياً في وجهه، ثم سلبوه سيارته وهاتفه الخلوي وبطاقة فيزا كارد، وطلبوا منه إحضار مبلغ 2000 دولار، والاتصال بهم على رقم هاتفه هو لاستعادة السيارة.

إطلاق نار في خلاف بين الأقارب

على أثر خلاف بين دياب ر. (20 عاماً) وابن عمه أحمد في محلة الفيضة حي عرب، أقدم الأخير على إطلاق النار من سلاح حربي من نوع كلاشنيكوف وفر بعدها إلى جهة مجهولة، إلا أن أحداً لم يصب بأذى. وقد حضرت إلى المكان دورية من قوى الأمن الداخلي، حيث ادعى دياب على ابن عمه بجرم محاولة قتله. بيّنت التحقيقات الأولية أن الخلاف بين القريبين قائم منذ فترة.
من جهة ثانية، نُقل صموئيل ف. (19 عاماً) إلى مستشفى مرجعيون على أثر تعرضه للضرب بالعصي من جانب إبراهيم حز وأولاد شقيقه ربيع وخالد وصالح، ما أدى إلى إصابة صموئيل بجروح بليغة في رأسه.