يوم أول من أمس شهدت الطرق اللبنانية عشر حوادث سير في مناطق مختلفة، وقد أدت إلى وقوع قتيلين و9 جرحى. هذه الحوادث تُضاف إلى سجل دام تشهده مختلف الأوتسترادات والطرق الرئيسية والفرعية في لبنان. يعتصم أهالي الضحايا، وتطالب جمعيات معنية المجلس النيابي والحكومة بالتسريع في إقرار قانون جديد للسير، عله يسهم في الحد من الحوادث، ومن الحد بشكل رئيسي من أعداد الضحايا.توفي إياد موسى حسن، قضى عندما اصطدمت سيارته نوع «نيسان» بعمود كهرباء على طريق دير القمر، شهود قالوا إن الصدمة كانت قوية، وقد حضرت قوى الأمن الى مكان الحادث وأجرت الترتيبات اللازمة على ضوء إفادة الطبيب الشرعي، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام. تحت جسر قصر المؤتمرات في ضبيه، صدمت سيارة فولفو بقيادة أديب و. دراجة نارية يقودها الشاب الفلسطيني إبراهيم سلوت (25 عاماً)، ما أدى إلى مصرع سائق الدراجة على الفور، وقد سُلّم الصادم إلى مفرزة السير في الجديدة. الطفلة زينب ع. نُقلت (6 أعوام) إلى المستشفى مصابة برضوض وجروح، وقد أُدخلت غرفة العناية الفائقة وهي في حالة اللاوعي، وذلك بعدما صدمتها سيارة لونها رصاصي على طريق بلدة قب الياس في البقاع.
في بلدة الكرك البقاعية سُجل وقوع حادثي سير، فقد صدمت سيارة فان بقيادة يقودها حسين ع. العاملة السريلانكية موديانزي ن. ما أدى إلى إصابتها برضوض وجروح، ونُقلت إلى مستشفى في زحلة للمعالجة. وعلى الطرق العام للبلدة، صدمت سيارة مجهولة المواصفات دراجة يقودها ياسر ع. فأُصيب بجروح بليغة في رأسه، ونقل إلى المستشفى وهو في حالة اللاوعي.
في الحازمية، وقع 5 أشخاص جرحى نتيجة حادث سير. فقد اصطدمت سيارة «بي أم» يقودها نجدي ش. بسيارة تويوتا يقودها خالد إ. وبرفقته يوسف س. وعلي ر. وأسعد ع.، وقد أُصيب السائقان والركاب بجروح ونقلوا إلى مستشفيات قريبة.

سُجل وقوع حادثي سير، أحدهما أدى إلى إصابة عاملة سريلانكية بجروح
في منطقة المديرج، تحديداً عند منتصف الليل اصطدمت شاحنة يقودها جهاد م. بسيارة مرسيدس يقودها عبدو ذ. وبرفقته زوجته زينب ر. نتج من الحادث إصابة الزوجة بجروح.
سُجل حادث صدم مجند في قوى الأمن في الغبيري، فقد أُدخل خضر ع. بحالة طارئة إلى المستشفى بعدما صدمته سيارة «بي أم»، لم تُعرف هوية سائقها إذ إنه فر إلى جهة مجهولة. وقد تبين أن المجند كان مصاباً بكسور في رجله اليسرى.
في بلدة مرجعيون، اصطدم آلية تابعة للكتيبة الهندية في قوات «اليونيفيل» بسيارة تويوتا يقودها إيلي ف. ولم يُصب أحد بأذى، وفق البلاغ الوارد إلى قوى الأمن.
أما في بعلبك، فقد وقع حادث اصطدام بين آلية عسكرية يقودها الرائد حسين هـ. (وهو آمر مفرزة في البقاع) بسيارة «بي أم» يقودها محمد ح. (45 عاماً)، لم يُصب أحد بأذى، ولكن نتج من الحادث أضرار مادية في الآليتين، وقد تبين لاحقاً أن الآلية العسكرية تعطلت عن السير.
يُذكر أن حادث اصطدام، وقع يوم الأربعاء الماضي على جسر النقاش بين سيارة «هيونداي» كحلية اللون، وفي داخلها ز.أ، أ.ق، وم.م وسيارة «سيات» سوداء اللون تقودها ب.غ، ما أدى إلى إصابة الركاب الأربعة برضوض وجروح.
(الأخبار)