متابعة التحقيق في قضيّة تزوير شهادات رسميّة


تابع قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي أمس تحقيقاته في قضية تزوير الشهادات الرسمية. فاستمع الى إفادات أربعة شهود، وأجرى مقابلات بينهم وبين عدد من المدعى عليهم.
ولم يحدَّد موعد جديد للمتابعة في انتظار الإجابة على الاستنابات التي سطّرها القاضي العنيسي الى الأجهزة الأمنية المختصة.

منع المحاكمة عن متّهم بالتعامل مع إسرائيل... لسبق الملاحقة

أصدرت محكمة التمييز الجزائية، الغرفة السادسة، برئاسة القاضي بركات سعد، قراراً صادقت فيه على القرار الاتهامي الصادر عن قاضي التحقيق العسكري في 26/8/2010 والذي انتهى الى منع المحاكمة عن المدعى عليه علي فارس نبعة لسبق الملاحقة، وإعادة الأوراق الى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بإيداعها مرجعها المختص.
وكانت ورقة الطلب التي نظمت بحقّ علي نبعة قد وجّهت إليه جرم تزويد العدو الإسرائيلي معلومات أمنية عن تحركات أهل بلدته وسواهم لقاء راتب شهري.

سلب بقوة السلاح

شهر مجهولان يستقلان دراجة نارية مسدساً حربياً بوجه حمزة ع. مقابل مدينة الملاهي في محلة طريق المطار، وسلباه محفظته الجلدية وبداخلها مبلغ من المال وأوراق خاصّة وثبوتية قبل أن يفرّا الى جهة مجهولة.

وفاة عامل بصعقة كهربائيّة

عُثر على جثّة رجل في حمام داخل إحدى البنايات في منطقة النقاش. ومع بدء التحقيقات، وبنتيجة المتابعة تبيّن أنّ الجثّة تعود إلى دنيكا كالا (54 عاماً)، من التابعية السريلنكية، يعمل ناطوراً في البناية، أمّا سبب الوفاة فيعود إلى صعقة كهربائية.
من جهة ثانية، أطلق مجهول النار على عنق طارق ح. من بندقية صيد أثناء وجوده في مكان عمله في محطة لبيع المحروقات في محلة القبة. وقد نُقل طارق الى المستشفى الحكومي لتلقي العلاج، فيما بدأت فصيلة القبة التحقيق في الحادثة لمعرفة هوية مطلق النار.

طعن مسنّة بقصد السرقة

طعن مجهول المواطنة نجيبة أ. (70 عاماً) في بطنها أثناء وجودها في منزلها في بلدة سحمر. وقد تبين أن المشتبه فيه دخل منزلها بهدف السرقة قبل أن يطعنها ويفر الى جهة مجهولة. وقد نُقلت المصابة الى مستشفى فرحات في بلدة كامد اللوز.
من جهة ثانية، ادّعى أمام مخفر نبحا إبراهيم ر. أنّ مصطفى ر. ضربه على رأسه بعقب سلاح حربي قبل أن يفرّ إلى جهّة مجهولة. كما ادّعى أمام فصيلة برج حمود عثمان ش. وهو مصري، أنّه تعرّض للضرب من قبل شخص يُدعى علاء ط. ووالده على خلفية إشكالات سابقة. أُصيب عثمان جراء الضرب بجرح في رأسه ورضوض في أنحاء جسمه.

شرطة تشيكيّة في ثكن قوى الأمن

تابع رئيس الشرطة التشيكية اللواء أولدريش مارتينو ووفداً من سفارة تشيكيا في لبنان برئاسة السفير التشيكي جان سيزاك، زيارتهم لثكن قوى الأمن الداخلي ضمن إطار تبادل الخبرات والتجارب في مكافحة الجريمة والمخدرات بين شرطة البلدين. وجرى عرض مناورة بالذخيرة الحيّة حول كيفية مكافحة الإرهاب وأعمال الشغب والتظاهرات، قدّمتها مجموعات من فوج مكافحة الشغب والسرية الخاصة ـــــ الفهود في وحدة القوى السيّارة، بمشاركة سرية من خيالة قوى الأمن الداخلي. كما زار الوفد أيضاً ثكنة إميل الحلو وجالوا في قسم المباحث العلمية والمختبرات الجنائية.

خلاف في حفل زفاف

كان المغني هشام خ. يحيي حفل زفاف محمد م. داخل صالة للأفراح في منطقة المنية، عندما حاول خالد ع. الدخول الى الصالة شاهراً سكيناً بقصد إجبار المغني المذكور على إعطائه نسخة عن قرص مدمج يتضمن أغنيات، فتدخّل عدد من الحاضرين وعملوا على منع خالد من الدخول الى الصالة. ولما حاول هشام الخروج، اعترضه خالد وبرفقته شخص آخر يُدعى زكريا ع. وأطلق خالد النار من سلاح حربي دون أن يُصاب أحد بأذى.