الصفدي يدّعي على صبرا
تقدم وزير الاقتصاد والتجارة النائب محمد الصفدي أمس، بواسطة وكيله المحامي مجيد سعد بشكوى مباشرة، مع اتخاذ صفة الادعاء الشخصي، أمام محكمة المطبوعات في بيروت في حق صاحب مجلة «الشراع» حسن صبرا والمجلة، وكل من يظهره التحقيق في جرم القدح والذم والتحقير، والحقد على النزاع بين مختلف الطوائف وعناصر الأمن وتعكير السلام العام، وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية من خلال مقال كتبه صبرا في المجلة في 30 آب 2010 بعنوان: «محمد الصفدي مرشح حزب الله لرئاسة الحكومة بعد إسقاط سعد الحريري».
جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام أن المدعي طالب بالحكم على المدعى عليه سنداً إلى الجرائم المدعى بها، ونشر الحكم في ثلاث صحف لبنانية على نفقة المدعي، وإبلاغ الحكم من نقابة الصحافة لشطبه ومجلته من الجدول الصحافي، وطالب بالحكم عليه أيضاً بأن يدفع له مبلغ خمسمئة ألف دولار أميركي بدل عطل وضرر.

هاتف بحوزة سجين


عُثر بحوزة السجين عبد المنعم ف. على هاتف خلوي ليس في داخله شريحة. عبد المنعم موقوف بجرم مخدرات، وكان قد صرّح بأنّ الهاتف يعود للسجين حسين ف.، الأخير الموقوف أيضاً بجرم المخدرات.

إطلاق نار وتضارب بالأيدي


حصل إشكال بين أشخاص من آل ك. وذلك بسبب خلافات عائلية في منطقة الحوش في صور. نتج من الإشكال إطلاق عدّة عيارات ناريّة من أسلحة حربية في الهواء. كما حصل تضارب بالأيدي نتج منه إصابة بلال ك. الذي نُقل إلى أحد المستشفيات حيث خضع للعلاج. وبنتيجة المتابعة اشتُبه بأن يكون مطلق النار جلال ك. وهو جندي في الجيش اللبناني.

... وطعن بسكين وساطور


إثر خلاف على أفضلية المرور، حصل إشكال بين كل من صلاح إ. ويقود سيارة «مرسيدس» وبرفقته خضر إ. من جهة، ونايف ع. وبرفقته نافذ ع. تطوّر الإشكال أولاً الى التضارب بالأيدي، وسرعان ما طعن أحمد ع. خضر بسكين وكسّر زجاج سيارة صلاح، وفرّ بسرعة إلى جهة مجهولة. وحصل إشكال بين زاهد ز. وشخص آخر من التابعية السورية يُدعى منهل، وذلك بسبب خلافات سابقة في منطقة المصيطبة. أقدم منهل على ضرب زاهد بساطور على كف يده اليسرى، وفرّ إلى جهة مجهولة، فيما نُقل زاهد الى المستشفى للمعالجة.

مطاردة بين دورية أمنية وسائق «سكران»


لم يمتثل جواد ع. لعناصر الحاجز الأمني الذي أقامته دورية أمنية من قطعات سريّة عاليه في منطقة بحمدون. بدأ جواد بإطلاق النار وهو على متن سيارته من نوع «رينو رابيد»، فطاردته الدورية وهو لا يزال يطلق النار في الهواء.
أوقفت الدورية جواد بعد تجريده من سلاحه، وتبيّن أنه بحالة السكر الظاهر، وسُلّم إلى مخفر عاليه.

توقيف حامل مخدرات


أوقفت إحدى دوريات شعبة المعلومات في خراج بلدة البيرة ــــ راشيا عبد السلام ع. وهو سعودي الجنسية. عبد السلام كان على متن سيارة «جيب ميتسوبيشي» وبحوزته 5 غرامات من حشيشة الكيف و7 حبوب مخدّرة. سُلّم مع المضبوطات إلى القطعة المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقّه.

جريح بطلق ناري

تعرّض محمد ب. (26 عاماً) من بلدة البيرة البقاع الغربي (أسامة القادري) لإصابة بطلق ناري من بندقية صيد «خلع»، أدخلته الى غرفة العناية الفائقة في مستشفى في جب جنين. تدور أسئلة كثيرة حول ملابسات الحادث، ولكن مصدراً طبياً قال لـ«الأخبار» إن حالة المصاب «حرجة جداً لخطورة الإصابة في صدره»، فيما رجّح مسؤول أمني لـ«الأخبار» أن تكون الحادثة ناتجة من «محاولة انتحار»، هذه الترجيحات تستند إلى الوصف الجنائي لفجوة الإصابة، «يتضح أن البندقية كانت ملصقة بجسد الفتى نحو صدره وهو في وضعية الجلوس»، ويضيف المسؤول: «أعتقد أن يكون في هذه الحالة استعمل إبهام قدمه اليمنى، وضغط به على زناد البندقية». أقارب الجريح تحدثوا عن «خلاف شخصي» وقع بينه وبين خطيبته، بعدما قررت الأخيرة فسخ الخطوبة.