امتحانات السنة الثالثة في كلية الهندسة
حدد عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، محمد زعيتر، في بيان أمس، موعد امتحانات مباراة الدخول الخاصة إلى السنة الثالثة في كلية الهندسة للعام الجامعي 2010ــــ2011، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء في 11 و12 تشرين الأول المقبلين، على أن تقبل طلبات الترشح في الفروع الثلاثة ابتداءً من 20 أيلول ولغاية 8 تشرين الأول.

نائب رئيس للشؤون القانونية في الأميركية

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت اليوم عن تعيين بيتر ماي نائباً لرئيس الجامعة للشؤون القانونية، وهو أول من يشغل هذا المنصب. وبصفته أول مستشار قانوني في ملاك الجامعة، سيعمل ماي مع كبار الإداريين في الجامعة، والعمداء، وأعضاء مجلس الأمناء لإرساء الإجراءات القانونية الداخلية وإجراء تقويم شامل للحاجات القانونية للمؤسسة، كما سيقدّم المشورة اليومية لكل كليات الجامعة وأقسامها، وللمركز الطبي، وهو سينسّق ويشرف على كل الجهود الاستشارية للجامعة في نيويورك ولبنان.

المؤتمر الوطني للشباب

ينعقد المؤتمر الوطني للشباب في بيروت يوم الأحد المقبل، في 26/9/2010 من أجل وضع الإطارات الملائمة لتفعيل مشاركة الشباب في الحياة العامة، بدعوة من «التحالف الوطني التقدمي»، من أجل تفعيل دور الشباب في تطوير هذا التحالف والعمل لإعادة بناء المجتمع والدولة على أسس وطنية، استناداً إلى وثيقة الاتحاد الأساسية. ودعا المؤتمر إلى العمل على تغيير النظام السياسي الطائفي المتخلّف، وإقامة نظام وطني تقدّمي حديث، ووضع قانون انتخابات نيابية خارج القيد الطائفي، وجعل لبنان دائرة انتخابية واحدة، واعتماد النسبية، وخفض سن الاقتراع إلى 18 سنة. وإلى ذلك، وفي أهم بنود وثيقة المؤتمر، دعوة إلى اعتبار الطائفية شكلاً من أشكال العنصرية، وتعديل قانون العقوبات بالتشدّد في توصيف جرائم إثارة النعرات الطائفية والمذهبية وتشديد العقوبات عليها، مرفقة بنداء شطب الطائفة من سجلات النفوس وإقرار قانون لتنظيم وضع المواطنين الذين شطبوا طائفتهم عن سجلات النفوس وإقرار الزواج المدني الإلزامي ووضع قانون مدني للأحوال الشخصية. وفي الشق الاقتصادي، سيبحث المؤتمر في محاربة الفساد في الدولة، والعمل على كشف أوجه الفساد ومظاهره ومرتكبيه أمام الرأي العام.