strong>كامل جابر قُتل جندي فرنسي تابع لفوج التدخل السريع العامل في إطار قوات اليونيفيل، عندما انقلبت جرافة عسكرية فرنسية كان يقودها صباح أمس، في محلة السدانة قرب كفرشوبا. عملت فرقة من الفوج الفرنسي كانت برفقة الجرافة على نقل الجثة إلى مقر الفوج في منطقة دير كيفا. وكانت الجرافة متوجهة من ضمن موكب لوجستي فرنسي، من شبعا نحو كفرشوبا، حين انحرفت عن الطريق العام، وانقلبت واستقرت بين الصخور، ما أدى إلى مقتل سائقها، فيما أصيبت الجرافة بأضرار جسيمة.
ضربت قوة من الجيش اللبناني وعناصر من الكتيبتين الفرنسية والهندية طوقاً أمنياً حول مكان الحادث، وباشرت فرقة دولية متخصصة بدراسة الأسباب التي أدت إلى انزلاقها عن الطريق العام.
يُشار إلى أن هذه الحادثة هي الثانية التي تقع على هذا الطريق، حيث أدى حادث سير مماثل للكتيبة البلجيكية، قبل نحو سنتين، إلى مصرع جندي بلجيكي. يعمل فوج التدخل السريع الفرنسي ضمن إطار قوات الأمم المتحدة «اليونيفيل» في منطقة جنوبي الليطاني، ويتلقى أوامره المباشرة من القائد العام لليونيفيل. وكان هذا الفوج قد خسر أحد جنوده منذ أسبوعين جراء انقلاب سيارة عسكرية فرنسية على طريق عام وادي الحجير ــــ برج قلويه.