سقوط عاملة أجنبيّة أم محاولة انتحار؟


تلقّت القوى الأمنية بلاغاً عن سقوط العاملة الإثيوبية شيواي أ. من شرفة مشغّليها في الطبقة الثالثة من مبنى في محلة الضمّ والفرز ـــــ طرابلس، فأصيبت برضوض وجروح وبنزف حاد في الرأس والمعدة، وقد نُقلت إلى المستشفى، ووضعها الصحي غير مستقرّ.
الحادث وقع عند الساعة الثانية من بعد ظهر أول من أمس، ومن اللافت أن التقارير التي حُرّرت عنه خلصت إلى أن العاملة الجريحة حاولت الانتحار.

توقيف متّهمَين بتعاطي المخدرات

أوقفت دورية من فرع المعلومات الشابين محمد د. (21 عاماً) وعلاء ف. (18 عاماً) في الجميزة للاشتباه بأنهما كانا يتعاطيان المخدرات. وقد كان الشابان على متن سيارة مازدا، مسجلة باسم حسين ح. وقد ضُبطت سكين حربية بحوزتهما، إضافة إلى سكين «7 طقّات» وغرامين من حشيشة الكيف، وقد سُلّما إلى فصيلة الجميزة لإجراء المقتضى القانوني بحقهما.

جرحى خلافات فردية

أدت بعض الخلافات الفردية، التي سُجّلت في نهاية الأسبوع، إلى إصابة مشاركين فيها بجروح ورضوض، حتّمت نقلهم إلى المستشفيات للمعالجة.
الحادث الأبرز في هذا الإطار، وقع في منطقة البسطا يوم الجمعة الماضي، فقد ورد بلاغ إلى قوى الأمن الداخلي يفيد بأن فيصل غ. تهجم على أنيس ز. وشهر سلاحاً في وجهه، وتبيّن أن الأخير صاحب متجر لبيع الأدوات المنزلية، وأن فيصل يريد فرض خوة عليه.
في اليوم التالي، مر فيصل وشقيقه عمر أمام متجر أنيس، فاعترض طريقهما قريبه حسين مستعيناً بنحو 50 شخصاً، وانهالوا عليهما بالضرب فأصيبا بجروح ورضوض، لكنهما تمكّنا في النهاية من الفرار.
في باب الرمل ـــــ طرابلس، وقع خلاف بين مصطفى س. وعمر ع. تطور إلى تضارب بالأيدي، فأصيب عمر بجرح بالغ في أذنه، نُقل إلى المستشفى وفر الفاعل إلى جهة مجهولة. وبعد مرور بعض الوقت، عاد مصطفى إلى المحلة، وتجدد الخلاف بينه وبين عمر الذي عمد الى إطلاق النار في الهواء.
أما في القبّة، فقد سُجل وقوع خلاف بين المجنّد في قوى الأمن طلال ن. ووسيم ر. إذ أقدم الأخير على إطلاق النار على المجند فأصابه بطلق في ركبته، ثم فر إلى جهة مجهولة.
أخيراً، وقع خلاف على رعاية الماشية يوم الخميس الماضي في بلدة سرعين التحتا (قضاء بعلبك) بين حسين ش. (20 عاماً) ومحمد ص. (10 أعوام)، وقد تدخل محمود ص. (28 عاماً) لمساندة الطفل، فطعن حسين في صدره. ونُقل الجريح إلى المستشفى وفرّ الفاعل إلى جهة مجهولة.

... وتضارب في سجن عاليه

وقع خلاف بعد ظهر الخميس الماضي في سجن عاليه بين عدد من النزلاء، وذلك بسبب خلافات سابقة على توزيع السجناء في الغرف. وقد تطور الخلاف بينهم إلى تضارب بالأيدي دون أن يُصاب أحد بأذى. وعُرف من المشاركين فيه أحمد ع. وحمد ع. وفادي س. وإيليو ش. وخالد س.

وفاة عامل وجرح آخر

صباح الخميس الماضي، انهارت كمية من الرمال على العاملَين علي إ. (60 عاماً) وعلي ك. اللذين كانا يستخرجان الرمول من محفار قديم في مشمش (قضاء عكار)، وقد أدى الحادث إلى وفاة علي إ. وإصابة زميله بكسور في مختلف أنحاء جسمه.

سلب بقوة السلاح

ادّعت سحر ص. أمام فصيلة الشويفات في قوى الأمن الداخلي أن مجهولين أوقفوها عند الثانية فجر أول من أمس في الأوزاعي، وذكرت أنهم كانوا سبعة أشخاص يستقلّون دراجات نارية، وقد عمد أحدهم الى فتح باب سيارتها وشهر بوجهها سلاحاً حربياً، وسلب منها مفتاح السيارة وحقيبتها، ثم فر بالسيارة. وقالت إن في الحقيبة مبلغاً من المال وهاتفاً خلوياً وأوراقاً ثبوتية.
في الشويفات، أقدم أمس مجهولان يستقلان سيارة فان على محاولة نشل خلود أ. ف.، لكنها قاومتهما، وتمسكت بحقيبتها فعمدا إلى ضربها وفرّا إلى جهة مجهولة. وقد نُقلت خلود إلى المستشفى لإصابتها برضوض.