تلفت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن إلى وقوع 11 عملية سرقة خلال 24 ساعة، وذلك بين السابعة من صباح الاثنين الماضي والخامسة من فجر الثلثاء (أمس). اللافت أن بعض العمليات «مرتفعة»، فقد فُقدت مجوهرات وآلات كمبيوتر تقدر قيمتها بعشرات آلاف الدولارات.سُرقت سيارة «أولدز موييل» (صُنع 1988) كانت مركونة قرب كازينو لبنان، وهي ملك ميلاد هـ. وفي حارة صخر تعرّض منزل جوزيف م. للسرقة، فقد أقدم مجهول على الدخول إلى المنزل بواسطة مفتاح مستعار، وسرق منه مبلغ 4150 دولاراً ومجوهرات قدرت قيمتها بنحو 21 مليون ليرة. كما أقدم مجهول على الدخول إلى منزل قاسم ع. في ساقية الجنزير ـــــ بيروت، بواسطة الخلع والكسر، وسرق منه مبلغ ألفي دولار ومصاغاً ذهبياً يُقدّر بنحو مئة ألف دولار.
من البلاغات اللافتة، ذاك الذي ورد من مطار بيروت، حيث تلقت فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية في المطار بلاغ ادّعاء تقدّم به علي ص. ضد محمد ب. متهماً إياه بسرقة ثلاثة هواتف خلوية من داخل السوق الحرة.
من جهة ثانية، سجّل وقوع عمليتي سرقة أسلاك كهربائية، الأولى في تربل ـــــ زغرتا، حيث سرق مجهولون الأسلاك المثبّتة على الشبكة العامة، وهي بطول 350 متراً، وليلاً أقدم مجهولون على إطلاق النار على قفل مركز أوجيرو. في برقايل (قضاء حلبا)، وسرق مجهول أسلاكاً كهربائية من الشبكة العامة بطول 400 متر.
المتاجر أيضاً صارت في مرمى أهداف اللصوص، فقد أقدم مجهولون على الدخول بواسطة الكسر والخلع إلى محل جيلبير أ. ج. في الزلقا، المعد لبيع أجهزة الكمبيوتر، وسرقوا من داخله عدة أجهزة ومتمّماتها. قُدرت قيمة المسروقات بنحو خمسين ألف دولار.
وبالطبع ما زالت عمليات النشل مستمرة، في حارة حريك أقدم مجهولان يستقلان دراجة نارية على نشل حقيبة ريما ح. من داخل سيارتها، وفي المحفظة أوراق ثبوتية ومبلغ من المال، وقعت هذه العملية السابعة والنصف مساءً، وبعد مرور نحو ساعة، سُجلت في المحلة ذاتها عملية نشل ثانية ومشابهة، حيث أقدم مجهولان يستقلان دراجة نارية على نشل حقيبة دينا ع. وفي داخلها أيضاً مبلغ من المال وأوراق ثبوتية، ثم فر السالبان إلى جهة مجهولة.
في كورنيش المزرعة، دخلت امرأتان إلى صيدلية، لم تثيرا ريبة الموجودين، لكنهما بطريقة احتيالية سلبتا محفظة سهى ق. وفي داخلها أوراق ثبوتية ومبلغ مليون ليرة، وقد فرت اللصتان إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)