تتزايد في الفترة الأخيرة عمليات السرقة التي تستهدف متاجر أو شركات، وتقع هذه السرقات في مناطق مختلفة من لبنان. أقدم مجهول فجر يوم أمس (الأحد) على سرقة الملحمة الحديثة الكائنة في المدينة الصناعية – زحلة، وبحسب صاحبها أ. ح (26 عاماً)، فقد قدرت قيمة المسروقات بنحو 11 مليون ليرة وهي عبارة عن عدد من ماكينات اللحمة المختلفة، بالإضافة إلى لحوم بقيمة 30 مليون ليرة (!) وعدة دفاتر شيكات من مصارف مختلفة. القوى الأمنية حضرت صباحاً إلى الملحمة، وعملت على الكشف وإجراء التحقيقات اللازمة حول عملية السرقة. تجدر الإشارة إلى أن الملحمة المستهدفة من اللصوص المفترضين، كانت قد دهمتها القوى الأمنية من قبل وعثرت فيها على لحوم مجلدة ومنتهية الصلاحية وقد أتلفتها.

من جهة ثانية، لفتت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن إلى وقوع عدة عمليات سرقة في الأيام الأخيرة من الأسبوع الماضي، فقد دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع إلى شركة للهندسة في السيوفي – الأشرفية، يوم الجمعة الماضي، وسرق من داخلها أجهزة وشاشات كمبيوتر وتلفزيوناً، وقد قدرت قيمة المسروقات بنحو 10 آلاف دولار.
أما في الميناء – طرابلس، فقد دخل مجهول إلى صالون حلاقة، مستخدماً مفتاحاً مستعاراً، وسرق منه مبلغ 20 مليون ليرة، وقد تقدم صاحب الصالون محمد ق. بادعاء على حسام غ.، متهماً إياه بسرقة الصالون، وقد أوقف المدعى عليه واستُجوب، ثم تُرك لقاء سند إقامة. مجهولون دخلوا عند الثانية فجر أمس إلى مدينة ملاهٍ في حمانا وسرقوا منها أدوات وآلات موسيقية، قُدّرت بنحو 37 مليون ليرة.
أخيراً، دخل مجهولون ليل أول من أمس بواسطة الكسر والخلع إلى سوبر ماركت عائدة للمدعو خليل حنا ن. في نهر ابراهيم، وسرقوا منها أغراضاً قُدّرت بنحو 20 ألف دولار.
من جهة ثانية، سرق مجهولون سلكاً كهربائياً، وسلكاً عائداً لخطوط التوتر العالي ، وذلك في بلدة مروحين – الجنوب، وهما بطول 150 متراً.