الكويت: توقيف لبناني وأميركي بتهمة مخدّرات


ذكرت صحيفة «الراي» الكويتية أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت أوقفت لبنانياً ـــــ يعمل مدير مطعم ـــــ وموظفاً مدنياً في الجيش الأميركي، وأنه كان بحوزتهما كيلو غرام ونصف كيلوغرام من الماريجوانا، و10 آلاف دينار. جاء في الصحيفة أيضاً أن اللبناني الموقوف اعترف بأنه يتاجر بالمخدرات ليحقق أرباحاً يؤمن من خلالها مستقبله بعد الزواج، فيما أقر الموظف في الجيش الأميركي بأنه كان يهرّب الماريجوانا من بلده في عبوات الكورن فليكس، وقد أُحيل الموقوفان على النيابة المتخصصة التحقيق في قضايا الإتجار بالمخدرات.

محاولة فرار من دورية

أوقفت دورية من قوى الأمن الداخلي رامي ش. (31 عاماً) المطلوب لمصلحة مكتب السرقات الدولية. عملية التوقيف جرت في الشياح ـــــ طريق صيدا القديمة، وقد حاول المطلوب الفرار من الدورية ما اضطر عناصرها إلى إطلاق النار في الهواء، وجرت عملية التوقيف بنجاح.

حوادث بقاعية

لم تمر أيام عطلة عيد الأضحى بسلام في البقاع، فقد سقط قتلى وجرحى على الطرقات، وضحايا بعض الخلافات وتبادل إطلاق النار.
في سهل بلدة رسم الحدث ـــــ قضاء بعلبك، عُثر على جثة شمسة أ. (سورية الجنسية 48 عاماً)، وذلك داخل خيمة. القوى الأمنية حضرت إلى مكان الحادث وكُشف على الجثة، ليتبين أنّ الوفاة حصلت قبل يومين، جرّاء التعرض للضرب على الرأس بآلة حادة، الأمر الذي أدى الى تلف في الدماغ.
وقعت في العيد عدة خلافات وجرى تبادل إطلاق النار من أسلحة حربية. ففي المدينة الصناعية ـــــ زحلة حدث إشكال بين المدعو ريشار م. وعدد من الشبان يقودون سيارة من نوع بي إم X5 لونها أسود، وذلك أمام منزل الأول، الذي أقدم ودفاعاً عن النفس على شهر مسدسه الحربي (مرخص بموجب ترخيص من وزارة الدفاع) وعلى إطلاق النار في الهواء، لكن الشبان، ومن بينهم المدعو تدروس د. تمكّنوا من نزع السلاح من يد ريشار، وعملوا على ضربه، وفروا من بعدها إلى جهة مجهولة وبحوزتهم المسدس. م. نُقل إلى مستشفى الهراوي الحكومي في زحلة بسبب الضرب الذي تعرض له.
من جهة ثانية، وفي إطار آخر تمكّن عناصر سجن النساء في زحلة من إفشال عملية إدخال شاحن كهربائي خاص لهاتف خلوي مع بطارية إلى السجينة عفاف ص. فقد عمد شقيقها نور إلى إحضار صندوق عصير إلى مبنى السجن لشقيقته، وبعد مغادرته، خلال تفتيش الأغراض، تبين أن الشاحن داخل صندوق العصير، وعلى أثر ذلك حضرت دورية من مخفر المعلقة للتحقيق في الأمر، وفُتّشت السجينة وأغراضها داخل السجن فلم يُعثَر على أي هاتف خلوي، حيث كشفت أن شقيقها سيحضر في الزيارة القادمة ويؤمن الهاتف الخلوي.
عثرت القوى الأمنية خلف مبنى المعاينة الميكانيكية في زحلة على سيارة من نوع جيب تويوتا كروزر لونها أسود تحمل اللوحة رقم 28611/ وتعود ملكيتها إلى السيدة تايسيا نجيم. وقد تبين أنها مسروقة من جعيتا بتاريخ 12/11/2010، وقد سُلّمت السيارة إلى صاحبتها.

سرقة سيارتين

نهاية الأسبوع الماضي، سُجلت عمليتا سرقة سيارتين، الأولى في الجعيتاوي (الأشرفية)، حيث أقدم مجهول على سرقة سيارة مرسيدس (صُنع 1981)، وهي ملك إدغار م.
سُرقت سيارة ميتسوبيشي (صُنع 2009)، وكان صاحبها أحمد م. قد أوقفها أمام منزله في حارة حريك ـــــ الضاحية الجنوبية لبيروت.
من جهة ثانية، عُثر على سيارتين، الأولى جيب تويوتا صاحبه غابي ش. السيارة سُرقت ليل الجمعة الماضي من عوكر، وعُثر عليها في اليوم التالي في عاليه.
أمّا السيارة الثانية، فهي من نوع رينو (صُنع 2003)، وقد عُثر عليها في الأوزاعي بعدما فقدها صاحبها علي أ. من الطيونة في 6 أيلول الماضي.

تهديد رجل أمن

ورد إلى قوى الأمن بلاغ جاء فيه أن المجند بلال ش، المكلف بخدمة حراسة مكتب اليونيسكو في بئر حسن، تعرض للتهديد على يد شاب مجهول الهوية. وفي التفاصيل أن سيارة هيونداي توقفت أمام مكتب اليونيسكو وترجل منها شاب ثم ابتعد عنها نحو عشرة أمتار ليتحدث إلى شاب آخر، ولما اقترب المجند منهما وطلب من صاحب السيارة إزالتها من مكانها، ثار الشاب وراح يصرخ في وجه المجند ويهدده، مؤكّداً أنه مدعوم من أحد النواب، كما هدّد عناصر الأمن الخاص بالمكتب، ثم غادر على متن سيارته رغم إنذاره بالوقوف للتحقيق معه.