الداخلية: خدمة معرفة المخالفات مجانية


بعدما وردت إلى هواتف المواطنين رسالة تسوّق لمعرفة مخالفات السير، جاء فيها: «أرسل رقم سيارتك مع الرمز إلى 1060 واعرف إن كان عليك مخالفات سير بـ 0.89 $»، طلبت وزارة الداخلية والبلديات من وزارة الاتصالات وقف هذه الخدمة ومنعها، نظراً الى كون تلك الخدمة مجانية وتوفرها المديرية العامة لقوى الامن الداخلي على موقعها الإلكتروني مجاناً ومن دون مقابل، وفق ما جاء في بيان صادر عن الوزارة.

تغريم الأحمدية في دعوى هيفا وهبي

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكز رزق حكمها في دعوى هيفاء وهبي على مجلة «الجرس» ممثلة برئيس مجلس إدارتها ورئيسة تحريرها نضال الأحمدية معدّة الحوار، والمدير المسؤول أمين شعلان في جرم نشر أخبار سياسية كاذبة وصور منافية للأخلاق العامة والآداب والقدح والذم وإثارة النعرات وتهديد السلم العام. وقضى الحكم بتغريم كل من الأحمدية وشعلان مبلغ ستة ملايين ليرة، وإلزامهما دفع مبلغ عشرة ملايين ليرة تعويضات شخصية للمدعية، وإلزام الأحمدية بالنسبة للوقائع موضوع جريدة «الرياض» السعودية دفع مبلغ خمسة ملايين ليرة للمدعية عن الأضرار التي لحقت بها، وإلزام الأحمدية أيضاً نشر الحكم على نفقتها في مجلة «الجرس» بعد تبلغها إياه.

حدّاثا: جرح عاملين سوريين في شجار

أصيب العاملان السوريان م. السعدي وع. الرشيدي بجروح بالغة أدّت إلى نقلهما الى مستشفى في بنت جبيل. فقد وقع شجار بين العاملَين وأهالٍ من بلدة حدّاثا ـــــ بنت جبيل (داني الأمين)، وقال بعض المواطنين إن سبب الخلاف «تحرّش العاملين بفتاة من البلدة». وفي التفاصيل أن م. السعدي وع. الرشيدي «تحرّشا» كلامياً بصبية من بلدة حدّاثا، ما أثار غيرة بعض الأهالي، فوقع الشجار الذي أدى إلى جرح العاملين، وقد استغرب متابعون ردّ فعل بعض الأهالي، وأملوا أن يجري التحقيق في هذه القضية ليُعرف من المسؤول عن الحادث.

3 عمليات سلب بقوة السلاح

سُجّل يوم الجمعة الماضي وقوع أربع عمليات سلب بقوة السلاح، ففي سن الفيل، تحديداً عند محلة الجسر الواطي أقدم مقنع على سلب إيلي أ. ز. الذي يعمل في محطة وقود مبلغ ستة آلاف دولار، بعدما شهر مسدساً في وجهه، واللافت وفق ما جاء في بلاغ إلى القوى الأمنية أن السالب فر إلى جهة مجهولة سيراً على الأقدام. عند الخامسة فجراً، أقدم مجهولون على الدخول إلى ورشة بناء قيد الإنشاء في قرنة شهوان، وشهروا مسدساً حربياً في وجوه العمال الموجودين في الورشة وسلبوهم عدّة العمل ومكيفات وونشاً وآلة تلحيم وقوارير غاز، ثم فرّوا إلى جهة مجهولة. قُدّرت قيمة المسروقات بنحو 8 آلاف دولار. ادعى السوري مصطفى أ. أمام مخفر الطيبة (قضاء بعلبك)، أنه بوصوله إلى مفرق البلدة اعترضه شخصان سيراً على الأقدام، وشهرا في وجهه سلاحاً حربياً، وسلباه سيارته (من نوع هيونداي) التي تحمل لوحة سورية، ثم فرا إلى جهة مجهولة.
من جهة ثانية، فشلت عملية سلب في النبعة، فقد ادعى إبراهيم ض. أنه عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر الجمعة، كان يمر في المنطقة على متن سيارته الـ«إنفينيتي»، فاعترض طريقه أربعة أشخاص مجهولين على متن دراجتين ناريتين، وفي حوزتهم سلاسل معدنية، عملوا على تكسير سيارته وحاولوا سلبه، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك إذ تجمهر في المكان عدد كبير من الناس، وقد فر المعتدون إلى جهة مجهولة.

ريفي واليازا: مشاريع مستقبلية للتوعية المرورية

التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أمس في مكتبه، وفداً من «تجمع الشباب للتوعية الاجتماعية ـــــ يازا» برئاسة زياد عقل، في حضور رئيس شعبة الخدمة والعمليات العميد سامي نبهان. في زيارة بحث فيها التعاون المشترك القائم بين قوى الأمن الداخلي و الـ«يازا»، بشأن المشاريع المستقبلية المتعلقة بالتوعية المرورية، والسبل الآيلة إلى الحد من حوادث السير.

جرحى حوادث صدم

وقع حادث سير صباح أمس على الطريق العام بين صيدا وجزين في بلدة وادي بعنقودين، بين جيب «غراند شيروكي» يقوده الرائد في الجيش غسان أ. و«جيب شيروكي» تقوده نسرين ب. وقد نُقل الاثنان إلى مستشفيات صيدا للمعالجة، حيث وُصفت إصاباتهما بالطفيفة. أدت حوادث سير وقعت يومي الجمعة والسبت الماضيين إلى جرح 7 أشخاص. فقد صدمت سيارة تقودها ك. رزق أول من أمس ج. رحمة (70 عاماً) أثناء محاولته قطع الطريق في سن الفيل ـــــ جسر الواطي، ما أدى الى إصابته بكسور في رجليه نُقل على أثرها الى مستشفى الحايك للمعالجة. من الحوادث التي وقعت يوم الجمعة، حادث صدم في الميناء، حيث صدمت سيارة يقودها هيثم ش. دراجة نارية يستقلها منير ص. وفادي ص. ما أدى إلى إصابة راكبَي الدراجة برضوض، وقد نُقلا إلى المستشفى للمعالجة.