26 عملية سرقة وسلب ونشل جرت في الأيام الثلاثة الأخيرة، وفق ما جاء في بلاغات وردت إلى قوى الأمن الداخلي.تمكّن لصوص، ليل أول من أمس، من سرقة سيارة جيب تويوتا «لاندكروز» سوداء اللون، يملكها نقولا د. وكان قد أوقفها أمام مجمع صفرا مارين، وأعطى مالكها مواصفات معينة في السيارة لتسهيل مهمة البحث عنها بعد تعميمها على دوريات القوى الأمنية وحواجز.
في طرابلس ـــــ التل، دخل لصوص منزل رجاء ع. بواسطة الكسر والخلع، وتمكّنوا في غياب صاحبة المنزل، من وضع يدهم على كامل مصاغها وعدد من المحتويات التي خف حملها وغلا ثمنها، وقدّرت عياش ما سُرق بـ25 ألف دولار. حضر إلى المنزل عناصر من المباحث الجنائية وعملوا على سحب البصمات، وبدأت التحقيقات في محاولة لمعرفة هوية الفاعلين.
صباح أول من أمس، ادعى حسين أ. أنّ مجهولاً دخل إلى متجره المعد لبيع الأجهزة الخلوية في بياقوت، وسرق منه عدداً من الأجهزة وبطاقات التشريج. قُدرت قيمة المسروقات بنحو 15 ألف دولار.
أثناء وجود العامل السوري أحمد ح. في جبيل، أقدم مجهولان ينتحلان صفة أمنية على توقيفه، وطلبا منه أن يصعد في سيارتهما، ثم سلباه مبلغاً من المال وهاتفاً خلوياً، وأجبراه على النزول من السيارة في بلدة مستيتا، بعدما صفعه أحدهما على وجهه.
أما في حارة صخر، فقد أقدم ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة نيسان على سلب محفظة السوري هاني م. الذي يعمل ناطور بناية. المعتدون كانوا يحملون مسدسات، وينتحلون صفات أمنية. في المحفظة مبلغ من المال وأوراق ثبوتية.
عملية سلب بقوة السلاح سُجلت في الدكوانة بعد منتصف ليل الاثنين ـــــ الثلثاء الماضي، إذ ادّعى نمر ح. أنّ مجهولاً يستقل سيارة غولف أقدم على سلبه مبلغ 7330 ريالاً سعودياً، بعدما شهر في وجهه سلاحاً حربياً، وقد فر السالب إلى جهة مجهولة.
من أبرز البلاغات التي وردت إلى قوى الأمن تلك التي تفيد عن سرقة جرت بطريقة احتيالية يوم الاثنين الماضي في جبيل. فقد دخل شخصان إلى محل مجوهرات تملكه أنطوانيت ع. الأول تحدّث بلهجة لبنانية، والثاني بلهجة أردنية، وقد طلبا شراء مصاغ تُقدر قيمته بنحو مليون و200 ألف ليرة. وسلما صاحبة المحل أوراقاً من فئة العشرة آلاف من العملة الفنزويلية، ثم غادرا المكان إلى جهة مجهولة. ولما عرضت أنطوانيت المال على صيرفي تبيّن أن العملة مزورة.
(الأخبار)