شابّ يقضي شنقاً في عربصاليم
وُجد الشاب حسين ف. ف. (20 سنة) مشنوقاً داخل غرفته في منزل ذويه في بلدة عربصاليم (إقليم التفاح) بُعيد منتصف ليل الثلاثاء، الأربعاء. وقد حضرت قوة من فصيلة درك جباع، وكشفت على الجثّة وباشرت التحقيق. بعض المقرّبين رجّحوا أن يكون حسين قد أقدم على شنق نفسه بمنديل والدته، بينما كانت خارج البيت. نُقلت جثته قبل ظهر أمس إلى مستشفى النبطية الحكومي لمواصلة التحقيقات. يذكر أن الشاب يعمل في كاراج للميكانيك عند المدخل الشمالي لمدينة النبطية.

الأمن الداخلي توقّع مع «فرنسبنك» بروتوكولاً للقرض الميسّر

وقّعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أمس، بروتوكولاً مع مصرف «فرنسبنك»، وذلك في سبيل إطلاق القرض السكني لضباط ورتباء وأفراد قوى الأمن الداخلي. وفي حفل التوقيع، الذي جرى بحضور اللواء أشرف ريفي، تحدث رئيس المصرف المذكور عادل القصّار، مشيراً إلى أن القرض أصبح مدعوماً من مصرف لبنان، حيث يُمنح كل فرد في قوى الأمن الداخلي فرصة تملك منزل في وطنه. بدوره، لفت اللواء ريفي إلى أن هذه الخطوة «ستسهم في الاستقرار النفسي لعنصر قوى الأمن الداخلي، من خلال تأمين مسكن له بقرض طويل الأمد وبفوائد رمزية بدعم من مصرف لبنان ومن المصارف الصديقة». يُشار إلى أن برنامج القرض السكني لأفراد قوى الأمن الداخلي يمنح كل واحد منهم فرصة إعمار أو ترميم أو شراء منزل جديد، بقيمة غير محدودة قد تصل لغاية 100% من قيمة الشقة، وبفائدة منخفضة جداً 1.6% وتصل مدة القرض إلى 25 عاماً.

عمليات سلب في يوم واحد

سُجل أمس وقوع 4 عمليات سلب مسلحة استهدفت لبنانيين ومصريين، فيما فشلت عملية خامسة في بعلبك، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام. في التفاصيل، أنه في الدكوانة، اعترض مجهول يستقل سيارة غولف بيضاء، مجهولة باقي المواصفات سمر ح. وتمكّن، بعد شهر سلاح في وجهها وتهديدها بالقتل، من إفراغ ما تحمل من أموال نقدية، التي ذكرت أنها بلغت (7330 ريالاً سعودياً). وفرّ السالب إلى جهة مجهولة.
ادعى لدى مخفر الدكوانة المصري عزت ن. أن مجهولَين يستقلان سيارة من نوع BMW سوداء، اعترضا طريقة وشهر أحدهما سلاحاً في وجهه، وأجبره على تسليم محفظته التي تحوي مبلغاً من المال وأوراقه الثبوتية وبطاقة إقامته، بعدما أوهماه بأنهما من رجال الأمن، ولم يتمكن من معرفة ملامحهما لسرعة تنفيذهما عملية السلب.
في حارة صخر، دخل ثلاثة أشخاص مجهولين إلى أحد المباني، وادّعوا أنهم من جهاز أمني، وكانوا يستقلون سيارة سوداء مجهولة النوع. شهر اثنان منهم مسدسين في وجه المصري هاني م. بعد فتح باب غرفته، وسلبوه مبلغاً من المال وأوراق إقامته، وفر المسلحون بالسيارة التي كانوا قد أوقفوها على بُعد أمتار من البناية في مكان مظلم، ما سهّل أمر اختفائهم من دون أن يشعر سكان المبنى بأيّ تحرك لهم.
على طريق عام رياق ـــــ بعلبك في محلة الحلانية،اعترض ثلاثة أشخاص يستقلّون سيارة مرسيدس من طراز 500 الشاب حسين ح. الذي كان على متن سيارة جيب رباعية الدفع من نوع INVOY سوداء، حاولوا توقيفه بالقوة لكنه تمكّن من المناورة والإفلات، فبادروا الى إطلاق النار باتجاه السيارة من أسلحة حربية رشاشة، وقد تمكّنوا من إصابة السيارة بطلقات عدة في مقدمها وأبوابها والجهة الخلفية. لكنّ حبيب أكمل سيره بسرعة زائدة دون أن يصاب بأيّ أذى.