منَح ولادة وزواج للمحامين
قال عضو مجلس نقابة المحامين حسين زبيب «نحن في صدد إحياء ما كان معمولاً به في عام 1970 وهو إعطاء منح ولادة وزواج بصفة مساعدات اجتماعية للمحامين»، لافتاً إلى أن «العمل النقابي هو خدمة عامة وتكليف وليس تشريفاً»، مؤكداً أن العمل جار على إصدار قريب لتعميم إلزامية اتفاقية الاتعاب لتخفيف الرسم عن المحامي، وإنشاء لجان في مجلس النقابة وخارجها لاتفاقيات التعاون بين المحامين أنفسهم حتى يكون هناك إطار للنقابة لتمارس دورها الرقابي والمهني أيضاً».
وتحدّث زبيب كذلك عن ضرورة توفير النقابة «قروضاً شخصية للمحامين لشراء مكاتب».
وأعلن أن «مجلس نقابة المحامين سيزور في التاسع من الجاري مقرّ نقابة المحامين في النبطية للقاء المحامين والاطلاع على أوضاعهم ومعاناتهم ومشاكلهم». كلام زبيب جاء خلال لقاء جمعه بمحامي النبطية.

الأشغال الشاقة لتجار مخدرات

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع سلسلة أحكام في حق متهمين بالاتجار بالمخدرات ومحاولة القتل عمداً ونقل أسلحة.
فقد صدرت أحكام في حق كل من: ح.ع.ا.، و ن.ع.د.، وز. ح. ر. بالأشغال الشاقة المؤبدة وغرامة خمسين مليون ليرة لارتكابهم جناية الاتجار بالمخدرات.
كما صدرت أحكام في حق: م.م.ص.ط. وع.م.ص.ط. وم.ص.ط. بالأشغال الشاقة لمدة سبع سنوات ونصف السنة لارتكابهم جناية محاولة قتل عمداً وأسلحة.

لصوص الليل سرقوا سيارتين

أوردت الوكالة الوطنية للإعلام خبراً أمس جاء فيه أن لصوصاً سرقوا في محلة البسطا التحتا سيارة مرسيدس 200 يملكها صلاح الدين خ.، وأنه كان قد أوقفها قرب منزله، وقد ذكر في الشكوى التي تقدم بها لدى فصيلة البسطا مواصفات السيارة وعلامات فارقة لتكون موضع متابعة.
في مدينة صيداسُجّل حادث مماثل، فقد سرق لصوص سيارة «نيسان ساني» حمراء (صنع 1988) تملكها فايزة ب.، وكانت قد أوقفتها مقابل منزلها.

... وسلب بالقوة

في سوق الغرب، أقدم ثلاثة أشخاص، أحدهم يرتدي بزة قوى أمن، وبرفقتهم فتاة، على الدخول الى ورشة بناء يديرها جهادالفيتروني منتحلين صفة رجال أمن وسلبوا العمال بالقوة ما يملكون من اموال نقدية، وتبيّن أن المبلغ المسروق هو 300 دولار.
كان محمد.د برفقة والدته عبير.غ على متن سيارة تويوتا، مرا بمنطقة بئر حسن، أقدم مجهولان على متن دراجة نارية نوع «فريواي» على شهر سكين وأجبرا محمد على تسليم محفظته التي تحتوي، على ما اشار، مبلغ 200 دولار، وأوراقه الثبوتية، وفرا الى زواريب داخلية في المنطقة.