ذكرت صحيفة «فايننشال تايمز»، اليوم، أنّ صندوق الاستثمارات العامة السعودي في خضمّ محادثات مبكرة، مع شركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية «أستون مارتن» بشأن الاستحواذ على حصة في الشركة قد تصل قيمتها إلى 200 مليون جنيه استرليني (243.5 مليون دولار).
وتواجه شركة صناعة السيارات الفاخرة التحدي المتمثل في تمويل جيلها القادم من السيارات الرياضية، ودفعها الأول نحو السيارات الكهربائية، في وقت تكون فيه الشركة مثقلة بالديون ولا تنتج نقوداً صافية. وتسعى إلى جمع موارد مالية إضافية لمجموعة سياراتها التالية، وفقاً لأربعة أشخاص.

وقالت المصادر إنّ صندوق الاستثمارات العامة، الذي يمتلك بالفعل ممتلكات في «Lucid Motors» و«McLaren»، يجري محادثات للاستحواذ على أسهم جديدة في الأعمال، التي قد تصل قيمتها إلى 200 مليون جنيه استرليني. وأشاروا إلى أن المحادثات «في مرحلة مبكرة».

ولا تتوقع الشركة أن تبدأ في جني الأموال حتى عام 2023، ومن أولويات «أستون مارتن» البدء في سداد بعض ديونها ذات الفائدة المرتفعة.

ولدى المجموعة 957 مليون جنيه استرليني من صافي الديون، في نهاية آذار، وتتوقع أن تدفع حوالي 130 مليون جنيه استرليني من فوائد الديون هذا العام.