طردت إحدى المدارس في دولة الكويت، معلّمة من الجنسية الأميركية، بعدما أقدمت على نشر صورة لها، عبر حسابها الخاص على «فيسبوك»، وضعت عليها علم كيان الاحتلال الإسرائيلي، في خطوة تهدف لإبداء تعاطفها معه.
على إثره، أرسلت المدرسة رسالة إلى أهالي الطلاب لإعلامهم بالقرار الذي اتخذته الإدارة، والذي يقضي بإنهاء عقد العمل مع المعلّمة المذكورة.

سفير تشيكيا في الكويت يعتذر عن نشر صورة لإسرائيل

(من الويب)

إعتذر سفير تشيكيا في الكويت، مارتن دوفراك، أمس، عن نشره علم إسرائيل على حسابه الرسمي على «إنستغرام»، تعبيراً عن تضامنه مع دولة الاحتلال.

ونشرت سفارة تشيكيا في الكويت، على حسابها الرسمي على «تويتر»، رسالة اعتذار من السفير، قال فيها إنه «نادم على نشر صورة العلم الإسرائيلي على صفحته الشخصية، ما أدّى لغضب مفهوم وسخط بين العديد من الناس، بسبب الأحداث المأساوية في قطاع غزة».

(من الويب)

وفيما أكد السفير أن تصرّفه كان «يفتقر للإحساس» تجاه أصدقائه المسلمين والكويتيين، معبّراً عن «ألمه تجاه معاناتهم»، أضاف معتذراً: «أتقدم باعتذاري لهم، ولجميع الكويتيين والفلسطينيين، ولكل من شعر بالظلم نتيجة هذا التصرف»، مشدداً على أنه «لم يقصد التقليل من احترام الفلسطينيين الأبرياء من خلال الصورة».

رسالة الإدارة

وبالفعل، كان نشر دوفراك لصورة تُظهر علم إسرائيل، مرفقة بعبارة «أنا أقف مع إسرائيل» ووسم «إسرائيل تتعرض لهجوم»، قد أثار، في وقت سابق، استياءً شعبياً في الكويت، ما ساهم في بدء حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بطرده.

كما دفع تصرّفه أيضاً بوزارة الخارجية الكويتية إلى استدعائه، صباح أمس، للاحتجاج على المنشور.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا