خاص بالموقع- استشهاد اثنين من المقاومين في غزة أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ومسؤولون طبّيون محليون، أن ضربة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة قتلت اثنين من المقاومين وأصابت اثنين آخرين في شارع مزدحم في غزة أمس.وأعلن أن الشهيدين هما عصام البطش وصبحي البطش.
وأظهرت لقطات فيديو صوّرت بعد دقائق من الضربة تحطّم السيارة من الداخل واشتعال النار فيها، بينما لم تلحق أضرار تذكر بالمنطقة المحيطة بها مباشرة.
وبعد ساعات من الهجوم قالت الشرطة إن نشطاء في قطاع غزة أطلقوا وابلاً من الصواريخ على إسرائيل سقط بعضها قرب مدينة بئر سبع، ولم يصب أحد في الهجمات.
ووصف المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، الهجوم بأنه جريمة، واتهم إسرائيل بتصعيد أعمال العنف في المنطقة.
وقال المتحدث إنه يحمّل «حكومة الاحتلال الصهيوني» المسؤولية كاملة عن هذه «الجريمة» وعن التصعيد الجديد.
وفي تل أبيب، أكدت متحدثة باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي حدوث ضربة جوية. وقالت إن القتيلين كانا يخططان لهجوم على مدنيين وجنود إسرائيليين على امتداد الحدود مع سيناء.
وقال بيان للجيش إنهما «ينتميان إلى مجموعة إرهابية كانت تنوي مهاجمة مدنيين وجنود إسرائيليين عبر الحدود الغربية».
وأضاف بيان الجيش أن عصام شارك في التخطيط لعدد من الهجمات، منها تفجير انتحاري في مدينة إيلات في جنوب إسرائيل عام 2007 قتل فيه ثلاثة مدنيين، وأُحبط بعضها.
وقال مسؤولون من حركة فتح إن عصام كان عضواً في كتائب شهداء الأقصى التابعة للحركة، فيما قالت حماس إن صبحي كان عضواً في كتائب عز الدين القسام، جناحها العسكري.
(أ ف ب)