وزير داخلية جديد في تونس


عيّن الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع وزيراً جديداً للداخلية ليصبح ثاني وزير للداخلية منذ سقوط زين العابدين بن علي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الحكومية.
وقالت الوكالة: «باقتراح من الباجي قائد السبسي، الوزير الأول، قرّر الرئيس المؤقت فؤاد المبزع إجراء تحوير (تعديل) جزئي على الحكومة عيّن بمقتضاه الحبيب الصيد وزيراً للداخلية». ولم تذكر الوكالة سبب إقالة الوزير السابق فرحات الراجحي.
(رويترز)

إسرائيل قد تُلغي زيارة وزير الخارجية الأرجنتيني

تعكف وزارة الخارجية الإسرائيلية على دراسة إلغاء زيارة مقررة لوزير الخارجية الأرجنتيني هيكتور تيرمان لفلسطين المحتلة بسبب العلاقات بين الأرجنتين وإيران.
وأفادت صحيفة «هآرتس»، أمس، بأن السبب يتعلق بتقارير وصلت إلى الدولة العبرية ولم يُتحقَّق منها حتى الآن، تفيد بأن هناك تفاهمات دبلوماسية بين إيران والأرجنتين تقضي بوقف الأخيرة تحقيقات في هجمات وقعت على مقارّ يهودية في الأرجنتين، يشتبه في أن إيران تقف وراءها.
جاء ذلك رغم أن المدعي العام الأرجنتيني ألبرتو نيسمان قال إن «التحقيق مستمر، وهو في مرحلة متقدمة جداً، ولا أستبعد إصدار أوامر اعتقال أخرى بحق الإيرانيين، وإنه لأمر سخيف أن يفكر أحد في أن بالإمكان وقف التحقيق».
(يو بي آي)

اليمين الإسرائيلي يهاجم الزعبي

تهجّم عناصر من غلاة اليمين الإسرائيلي المتطرّف، أمس، على النائبة العربية، حنين الزعبي، لدى نظر المحكمة العليا في التماس ضدّ سلب حقوقها البرلمانية في أعقاب مشاركتها في أسطول الحرية التركي.
وقال عضو الكنيست، ميخائيل بن آري، وناشطا اليمين إيتمار بن غفير وباروخ مارزل، للزعبي: «أنت مخربة، ارجعي إلى صديقك القذافي»، ووصفوها بـ«الجاسوسة». وردّت الزعبي قائلة إن «الكنيست يمنح حصانة لليمين العنصري» الذي «يحاول معاقبتي ومنعي من ممارسة حريتي بالتعبير عن الرأي».
(يو بي آي)