البشير في القاهرة
بدأ الرئيس السوداني، عمر البشير أمس، زيارة رسمية للقاهرة التقى خلالها رئيس المجلس الأعلى للقوّات المسلحة، المشير حسين طنطاوي. وأكد البشير أهميّة تخطّي مصر للأوضاع السياسية والاقتصادية الراهنة واستعادة دورها العربى والإقليمي.
(الأخبار)

51 قتيلاً في جنوب السودان

قتل 51 شخصاً على الأقل في تجدّد المواجهات بين جيش جنوب السودان، وعناصر موالية للزعيم العسكري المنشقّ عن الحركة الشعبية لتحرير السودان، جورج أتور.
وقال مسؤول دولي إن 35 عنصراً من قوّات أتور قتلوا، مقابل 16 جندياً في الجيش الجنوبي، فيما أكد أتور انسحاب قواته من قاعدتها في قرية قورواي في ولاية جونقلي الجنوبية، أول من أمس، بعدما نفدت ذخيرتها.
(أ ب)

السلطات السوريّة تطلق هيثم المالح

أفرجت السلطات السورية أمس عن المحامي هيثم المالح، وذلك غداة صدور مرسوم العفو العام عن الرئيس السوري بشار الأسد. وطالب المالح، بعد وصوله الى منزله، السلطات السورية بإغلاق «ملف الاعتقال السياسي إلى الأبد لأن المساجين هم أصحاب رأي وليست لديهم طروحات تدعو إلى العنف». وأوضح أن سجناء الرأي في سجن عدرا بدأوا إضراباً عن الطعام منذ أول من أمس، ورفعوا عريضة إلى مدير السجن تطالب «بطيّ ملفّ الاعتقال السياسي نهائياً ورفع المظالم وردّ الحقوق التي سُلبت من الحياة المدنية والسياسية».
(يو بي آي)

اجتماع وزراء الخارجيّة العرب السبت

أعلنت الجامعة العربية أمس أن وزراء خارجية الدول الأعضاء سيجتمعون يوم السبت المقبل بدلاً من الجمعة في مقرّ الجامعة في القاهرة لبحث الأزمة الليبية.
وأكّد رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية، هشام يوسف، أن الاجتماع سيكون مخصصاً لمناقشة الخطوات الواجب اتخاذها عربياً لحماية الشعب الليبي.
(رويترز)