السماح لحنين زعبي بالترشح للانتخابات
رفضت المحكمة الاسرائيلية العليا بالإجماع أمس قرار لجنة الانتخابات الإسرائيلية استبعاد عضو الكنيست الفلسطينية، النائبة عن حزب التجمع الوطني الديموقراطي، حنين زعبي، من الترشح الى الانتخابات المقبلة التي ستجرى في 22 كانون الثاني.

وقالت المحكمة «بعد الجلسة التي عقدت في 27 كانون الاول 2012، تقرر بالاجماع رفض قرار اللجنة الانتخابية المركزية الصادر في 19 كانون الاول القاضي بمنع النائبة حنين زعبي من الترشح لانتخابات الكنيست الـ19». وأضافت ان «هذا يعني ان النائبة زعبي تستطيع الترشح للانتخابات المقبلة».
(أ ف ب)

مقتل امرأة خلال تبادل إطلاق نار في تونس

قُتلت امرأة وأصيب زوجها بجراح خطيرة عندما تبادل إطلاق النار مع الشرطة التي داهمت منازل «عناصر متطرفين» في حي دوار هيشر الشعبي (شمال غرب تونس العاصمة) بحثاً عن أسلحة وذخيرة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أمس. وقالت الوزارة إن «مشتبهاً فيه فتح النار من سلاح كلاشنيكوف على الشرطة، فاضطرت الى الرد، ما أدى إلى مقتل زوجته واصابته».
(أ ف ب)

بنكيران: إمارة المؤمنين في المغرب موجودة

رد رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، في لقاء مع كوادر حزبه العدالة والتنمية أول من أمس، على اتهامات للمعارضة، مؤكداً ان حزبه الإسلامي لا يريد «اقامة إمارة في المغرب»، بل يريد «الإصلاح في ظل الاستقرار بأي ثمن». وجاء كلام بنكيران، في كلمة افتتاحية لأول مجلس وطني لحزبه بعد توليه الحكومة، رد فيه على اتهامات وجهها اليه حزب الأصالة والمعاصرة المعارض. وقال إن «إمارة المؤمنين في المغرب موجودة وأميرها هو الملك.. لا أحد يمكنه أن يشوش على علاقتنا بالملك».
وكان إلياس العمري، القيادي في الأصالة والمعاصرة، قد اتهم بنكيران في مؤتمر لحزبه بمراكش (وسط)، بمحاولة «إقامة إمارة إسلامية يكون فيها أميراً.. يريد امتلاك البلد، وتنصيب نفسه خليفة لله في أرضه».
(أ ف ب)