أسير فلسطيني ينهي إضراباً عن الطعام
أنهى الأسير الفلسطيني ضرار أبو سيسي، من قطاع غزة إضرابه عن الطعام في سجن إسرائيلي.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس على موقعها الإلكتروني، أن أبو سيسي، الذي خطفته استخبارات الاحتلال في أوكرانيا، أنهى إضرابه أول من أمس بعد التوصل الى اتفاق مع المسؤولين في سجن ايشل قرب مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل.

وأكدت المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، سيفان وايزمان، في رسالة نصية، أن أبو سيسي أنهى إضرابه الذي بدأه في 20 آب الماضي، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وكان المهندس ضرار أبو سيسي مديراً تقنياً في محطة الكهرباء في غزة، وقد فقد في شباط 2011 خلال رحلة بالقطار في أوكرانيا. وفي آذار من العام نفسه، ظهر في سجن إسرائيلي.
وأعلنت إسرائيل أنها تريد محاكمته على «نشاطات قام بها داخل منظمة إرهابية» بوصفه عضواً في «حماس».
(أ ف ب)

مقتل المدعي العسكري لشرق ليبيا بانفجار

قُتل المدعي العسكري العام للمنطقة الشرقية في ليبيا، العقيد يوسف علي الأصيفر، مع شقيقه متأثرين بجراح أُصيبا بها في انفجار عبوة ناسفة في السيارة التي كانا يستقلانها أمس في مدينة بنغازي. وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي العقيد عبد الله الزايدي، إن «السيارة انفجرت في منطقة الليثي بالقرب من شارع الحجاز». والأصيفر ضابط في الجيش الليبي ويشغل صفة المدعي العسكري العام لمناطق شرق ليبيا، ويتبع لوزارة الدفاع ويعنى بالعديد من القضايا التي يحاكم فيها رموز نظام معمر القذافي (الصورة) الذي سقط في ثورة 17 شباط 2011.
(أ ف ب)

تسليم جزائريين من «غوانتنامو» إلى بلدهما

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أمس، أن الولايات المتحدة أعادت معتقلين جزائريين في سجن غوانتانامو العسكري الى بلدهما، وذلك للمرة الأولى منذ أن أعلن الرئيس باراك أوباما، في أيار، عزمه على استئناف عمليات النقل هذه قريباً.
(أ ف ب)