أفاد أحد محامي القيادي في المعارضة الكويتية، مسلم البراك، أمس، أن محكمة استئناف ستنظر الاسبوع المقبل في الطعن الذي تقدم به موكله في الحكم الصادر بحقه، والقاضي بسجنه خمس سنوات مع النفاذ بتهمة المساس بذات الأمير.

وقال المحامي عبد الرحمن البراك، عبر موقع «تويتر»، إنه تم تقديم طلب الاستئناف و«جلسة استئناف مسلم البراك (ستكون) الاثنين المقبل».

ويمكن محكمة الاستئناف أن تقرر إعفاء البراك من تنفيذ عقوبة السجن مع النفاذ التي أصدرتها محكمة الدرجة الاولى. وفي السياق، أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير البلديات الكويتي، محمد المبارك، أن الأوراق الرسمية وأمر إلقاء القبض على البراك موجودة خلافاً لما يجري تناقله من أنباء وتقارير في هذا الموضوع. وأضاف الوزير، في تصريح إلى موقع «CNN» بالعربية، «المحامي الموكل بالدفاع عن مسلم البراك كان حاضراً أثناء نطق المحكمة بالحكم».
إلى ذلك، أكدت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، «أن أي مظاهر للشغب والعنف والتحريض عليه والخروج على القانون والنظام العام ستتم مجابهتها بكل حزم وحسم لمنع تكرار مثل هذه الممارسات»، بعدما اعتقلت عدداً من الأشخاص خلال احتجاج على إدانة البراك.
(أ ف ب)