أكد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أن "لدى اليمنيين مخزون أسلحة يكفيهم لأحد عشر عاماً من القتال"، مضيفاً: "إننا رتبنا أمورنا للدفاع عن اليمن وكرامة شعبه". وجدد صالح في خطاب متلفز بثته قناة اليمن اليوم يوم أمس تشديده على "أن عبد ربه هادي فاقد للشرعية"، مخاطباً إياه بالقول: "إذا كانت لك شرعية من السعودية أو مجلس الأمن فلتأت إلى صنعاء ولنتحاور ولتقدم حجتك".
ورأى أن هدف السعودية من الحرب إشعال الحرب الأهلية بين اليمنيين والدفع باتجاه أقلمة بلادهم "والدليل عدم تقدم أي جندي سعودي واستعانة المملكة بمرتزقة أجانب". وقال صالح: "إذا كانت السعودية تريد تقسيم اليمن طائفياً، فلتتم أقلمة السعودية أيضاً، وليتم تشكيل إقليم من نجران وعسير وجيزان"، متابعاً: "إننا لن نتأقلم ما دام فينا دم يجري". وكرر نفيه تحالف اليمن مع إيران، لافتاً إلى "أن الأخيرة تدعم اليمنيين عبر القنوات الإعلامية التابعة لها فقط"، ومشدداً على أن بلده "لا يشكل أي خطر على السعودية".
ودعا الرئيس اليمني السابق من سمّاهم المنتفعين "إلى العودة للحوار إذا كان الأمر بأيديهم، ولكن الأمر بأيدي أميركا وإسرائيل". وأشار إلى أن "هزائم يومية تلحق بالتحالف السعودي في مختلف الجبهات". وحول العلاقة مع أنصار الله قال: "خلافاتنا مع الحوثيين سنتركها للتاريخ. نحن اليوم في خندق الدفاع عن اليمن". وإذ حيا "أنصار الله الواقفين إلى جانب الجيش في الجبهات"، طالب "بمعالجة أخطاء المتحوثين" بحسب تعبيره.