أول شهيد بعد التهدئة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ظهر أمس، استشهاد الشاب فضل حلاوة (32 عاماً) جراء إصابته برصاص أطلقه جنود الاحتلال شرق جباليا (شمالي قطاع غزة). ومنذ انتهاء الحرب، تواصلت الخروق الإسرائيلية بإطلاق النار على الصيادين واعتقالهم، أو على المواطنين والمزارعين قرب الحدود، فيما يعتبر الشاب حلاوة أول شهيد بعد التهدئة.
(الأخبار)

الشرطة الإسرائيلية تخالف الحمدالله!

أوقفت الشرطة الإسرائيلية، صباح أمس، موكب رئيس حكومة الوفاق رامي الحمدالله، على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله في الضفة المحتلة، بسبب السرعة الزائدة. وجرى إيقاف الموكب بالقرب من مستوطنة شيلو، وبعد التدقيق في هويات الركاب سمح لهم بالمرور، على أن يراجع السائقون شرطة الاحتلال في وقت لاحق لأنهم تجاوزوا السرعة المسموح بها.
(الأناضول)

اتصال هاتفي بين هنية والحمدالله

جرى اتصال هاتفي، أمس الأحد، بين رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمدالله، ورئيس الحكومة السابقة في غزة إسماعيل هنية. وذكر بيان لمكتب هنية أن الاتصال بحث قضايا مهمة، من دون مزيد من التفاصيل. وهذا هو أول اتصال معلن بين هنية والحمدالله، بعدما أرجأ الأخير زيارة كانت مقررة لغزة.
(الأخبار)

السيسي مستعد لإرسال قوات لفلسطين

أعرب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن استعداده لإرسال قوات في وقت لاحق إلى الدولة الفلسطينية المطالب بها لمساعدتها على الاستقرار «بالاتفاق مع إسرائيل والسلطة». وقال السيسي لصحيفة إيطالية قبيل جولة أوروبية: «مستعدون لإرسال قوات تساعد الشرطة، وسنطمئن الإسرائيليين إلى دورنا الضامن، لكن يجب أن تكون هناك دولة فلسطينية أولاً لإرسال قوات إليها». وأشار إلى أنه تحدث طويلاً مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة محمود عباس حول اقتراحه.
(أ ف ب)