الأردن: معتقلون سلفيون يضربون عن الطعام


أعلن 40 سلفياً أردنياً دخولهم إضراباً مفتوحاً عن الطعام مساء أول من أمس، في أحد المعتقلات الأردنية، «احتجاجاً على ظروف اعتقالهم وسوء معاملة الجهاز الأمني لهم»، بحسب محامي التنظيمات الإسلامية في الأردن موسى العبد اللات، فيما تقول مديرية الأمن العام إن الإضراب لم يدخل حيز التنفيذ بعد.
(الأناضول)


10 قتلى بهجوم لـ «القاعدة» وسط اليمن


شنّ تنظيم القاعدة سلسلة هجمات، فجر أمس، في مدينة البيضاء وسط اليمن، أدت إلى مقتل عشرة عناصر من الشرطة على الأقل، بحسب حصيلة للمستشفى الرئيسي في المدينة. وأكد مسؤول المشرحة في مستشفى «الثورة» أن عشر جثث لعناصر الشرطة موضوعة في المستشفى، بينهم تسعة قضوا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقر قوات الأمن الخاصة.
وبحسب مصادر محلية من محافظة البيضاء، جاء الهجوم بعد اجتماع لزعماء قبليين محليين بعضهم مرتبط بـ «القاعدة»، تقرّر خلاله أن يجري «التصدّي لتمدّد الحوثيين في منطقة البيضاء». ذكرت المصادر أن شيوخ القبائل السنية يرون أن في صفوف قوات الأمن في المدينة عناصر «متعاطفين مع الحوثيين».
(أ ف ب)

البشير يدعو الثني إلى زيارة الخرطوم

وجه الرئيس السوداني عمر البشير، أمس، دعوةً إلى رئيس الوزراء الليبي عبدالله الثني لزيارة السودان، وفق الرئاسة السودانية التي تركت تحديد تاريخ الزيارة للثني. وتأتي الدعوة في توقيت دقيق، إذ تشهد العلاقات بين البلدين توتراً، بعدما اتهم الثني الخرطوم، في أيلول الفائت، بإرسال طائرة محملة بالاسلحة والذخائر أسلحة لدعم مجموعات مسلحة تقاتل الحكومة الليبية، فيما نفت الخرطوم الأمر، مؤكدةً أن الطائرة تحمل ذخائر ومواد غذائية لقوات مشتركة سودانية ليبية تحرس الحدود بين البلدين.
(أ ف ب)