كشفت الصحف السعودية عن قيام «المحكمة الجزائية المتخصّصة» في الرياض، أول من أمس، بإصدار إدانة بحقّ مواطن سعودي جريمته أنّه «مؤيّد» لحزب الله في لبنان.
وأصدرت المحكمة المذكورة حكماً ابتدائياً يقضي بـ«تعزير» المدان بالسجن مدّة ثلاث سنوات ونصف السنة، ومنعه من السفر بعد انقضاء محكوميّته مدّة مماثلة أيضاً، استناداً إلى الفقرة الثانية من المادّة السادسة من نظام وثائق السفر في المملكة.
الدليل الذي أوردته المحكمة على ما اعتبرته «جريمة» هو العثور في حوزة المتّهم على علم حزب الله. ولم يشفع للشخص المدان تبرير تأييده لحزب الله بمقاومة الأخير للعدو الإسرائيلي، وفق ما أوضح أمام المحكمة.
وساقت المحكمة الجزائية السعودية تهماً أخرى للمحكوم عليه، بينها «حيازته» شعاراً كتب عليه «النمر رمز الطائفة» (في إشارة إلى الشيخ نمر باقر النمر الذي أعدمته السلطات السعودية الشهر الماضي) واصفة الشعار بأنّه يحوي «عبارات لإثارة الطائفية في البلاد».
واستفاض الحكم في نسب «الجرائم» إلى المحكوم عليه، متّهماً إياه بالاعتداء على شخصين بالضرب وتعاطي مادّة الـ«أمفيتامين» المحظورة.
وحكمت الجزائية في قرارها الإبتدائي على المتّهم، إضافة إلى السجن والمنع من السفر، بالجلد 50 جلدة دفعة واحدة، كذلك قرّرت المحكمة التابعة للنظام السعودي إتلاف الشعارات المضبوطة في حوزة المدّعى عليه.