دعا الأردن والعراق إلى ضرورة البناء على مخرجات القمم المصرية ــ العراقية ــ الأردنية، لتعزيز التعاون والتكامل بين الدول الثلاث وبما يحقّق مصالحها المشتركة، وأكدا أن القمم الثلاثية وفّرت زخماً مهماً لتعزيز التعاون المشترك.
وفي هذا الإطار، استقبل رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، اليوم، رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، الذي يزور المملكة على رأس وفد برلماني، لمناقشة المشروعات الاستراتيجية المشتركة المقرر تنفيذها بين الجانبين، وأبرزها «المدينة الاقتصادية» على حدود البلدين، ومد أنبوب النفط العراقي إلى العقبة، والربط الكهربائي بين البلدين، مؤكدين أهمية هذه المشروعات في ربط مصالح البلدين وزيادة حجم المبادلات التجارية بينهما، وفق ما أفادت «وكالة الأنباء الأردنية».



وأكد الخصاونة دعم الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني للعراق الشقيق، لافتاً إلى «عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الأردن والعراق». كما شدّد على «حرص الأردن على أمن واستقرار العراق الشقيق ودعم جهوده في مواجهة ودحر قوى الإرهاب والظلام».

من جهته، أشاد الحلبوسي بـ«مواقف الملك عبدالله الثاني الداعمة للعراق ودوره المهم والأساسي عربياً وإقليمياً ودولياً»، لافتاً إلى أن «السلطة التشريعية تدعم وتساند كل جهد عراقي وأردني لتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك».