تحاول سلطات العدو الإسرائيلي، وأذرعها المختلفة، ترهيب الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948، بتهديدهم بفصلهم من أماكن عملهم بسبب مشاركتهم في الإضراب الذي يعمّ فلسطين منذ صباح اليوم.وحملت التهديدات التي تلقّاها عمّال وموظفون فلسطينيون، من أرباب عملهم الإسرائيليين، على رأسهم الأطباء والممرضون في مستشفى «رمبام» في حيفا، رسائل تفيد «بأن التغيّب عن العمل من أجل المشاركة في الإضراب هو خطوة غير قانونية، وسيترتب عليه محاسبة وفصل من العمل».
ورداً على ذلك، نشرت أطقم المحامين في أكثر من مدينة وقرية فلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948، أرقام هواتفها على وسائل التواصل الاجتماعي، في خطوة حثّت فيها الموظفين والعمّال على المشاركة في الإضراب وعدم الانصياع لوسائل الترهيب والضغط الممارسة من قبل أرباب العمل الصهاينة.
وأعلن عدد من المحامين في منشورات متفرّقة على وسائل التواصل الاجتماعي، استعدادهم لتقديم الاستشارة القانونية والدفاع عن أي شخص يتعرّض لمثل هذه التهديدات، أو يجري فصله من عمله على أساس مشاركته في الإضراب.
وعلى الرغم من الرسائل التي وجّهها أرباب العمل والمؤسسات الإسرائيلية إلى العمّال الفلسطينيين، بعضها شبه رسمي، وبعضها رسائل نصية على تطبيق «واتساب»، يبدو أن الإضراب نجح هذه المرّة نجاحاً غير مسبوق.



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا