كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، أجرى زيارة رسمية لدبي، استمرت ثلاثة أيام، وكانت "تحت حماية أمنية مشددة".وأشارت القناة الثانية إلى أنّ دانون تلقّى الدعوة لحضور مؤتمر خاص بالتطوير قبل عدة أشهر، وكل الأمور جرت بشكل سري من أجل عدم معرفة أحد بالأمر، ولكي لا تمارس ضغوط من قبل دول عربية أخرى. وشهد المؤتمر حضوراً رسمياً عربياً واسعاً، إلى حانب مشاركة رئيس حكومة دبي، محمد بن راشد.
ولفت المصدر إلى أنّ دانون "لم يحضر المؤتمر بشكل سري مع شارب أو نظارات، بل بشكل فعلي بصفته سفيراً إسرائيلياً لدى الأمم المتحدة، وقد جرت الزيارة في ظل حماية مشددة في هذه الدولة العربية التي ليس لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل"، مضيفاً أن "هناك الكثير من العلاقات تحت الطاولة". فيما رأى موظف كبير في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن هذه الزيارة تمثل إشارة إضافية إلى واقع "وجود حرارة في العلاقات بين إسرائيل ودول عربية معتدلة".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن أول من أمس أن ثمة "تغييراً هائلاً" في العالم العربي، يرتبط بأنّ دولاً عربية كثيرة صارت ترى في إسرائيل "حليفاً ضرورياً" لها، وذلك في "مواجهة إيران وإرهاب تنظيم داعش".
(الأخبار)