أكد تنظيم «أجناد مصر» الجهادي، أمس، مقتل قائده السابق بعد أربعة أيام من اعلان الشرطة المصرية ذلك، وسمى قائداً جديداً له، متوعدا بمواصلة الهجمات ضد قوات الأمن المصرية. وكانت الشرطة المصرية قد أعلنت في 5 نيسان الجاري مقتل قائد تنظيم «اجناد مصر»، وهو تنظيم جهادي صغير اشتهر بمهاجمة قوات الأمن بالعبوات الناسفة، في مداهمة لمخبأ له في جنوب القاهرة.
وقال بيان للتنظيم على حسابه على موقع «تويتر»: «إننا نزفّ... نبأ استشهاد القائد همام عطية (مجد الدين المصري) بعد ملحمة مع الطواغيت»، من دون الإشارة إلى توقيت مقتله. وأشار التنظيم الى أن قائده السابق سبق أن قاتل «في العراق وسيناء». وأعلن التنظيم «تنصيب القائد عز الدين المصري خلفاً للشيخ مجد الدين المصري»، متعهداً بمواصلة القتال ضد الأمن المصري.
وتبنى تنظيم «أجناد مصر» بعد ظهر الأحد الماضي تفجيراً استهدف حاجزاً أمنيا على جسر 15 مايو في العاصمة المصرية أدى الى مقتل شرطي، وهو ما اعتبره بيان «اجناد مصر» الحالي «رداً سريعاً» على مقتل قائده.
وقالت الشرطة المصرية الأحد الماضي في بيان إن «الإرهابى المذكور (قائد أجناد مصر القتيل) كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس، ثم انشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى تنظيم أجناد مصر، واضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكرياً وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة».
وأضاف بيان الشرطة ان تنظيم «أجناد مصر» متهم بتنفيذ 26 هجوماً على رجال الشرطة وخصوصا في القاهرة.
(أ ف ب)