بغداد ــ الأخبارخاص بالموقع - هدّد «مجلس علماء العراق»، أمس، برفع شكوى أمام منظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على النائب عن التيار الصدري بهاء الأعرجي، لتطاوله على صحابة النبي محمد، إذا لم تتخذ الإجراءات المناسبة بحقه، في العراق. وأدان المجلس، في بيان تلاه الشيخ منير العبيدي تصريحات الأعرجي التي قال فيها إنّ «المؤامرة بدأت على الشيعة منذ عهد أبي بكر (الخليفة الأول) إلى حزب (البعث العربي الاشتراكي) أحمد حسن البكر».
وأشار العبيدي إلى أن هذه المواقف «لا تصبّ في المصلحة الوطنية، بل تريد إيقاظ فتنة طائفية لإعادة الأمور إلى المربع الأول، وهو الاقتتال الطائفي». وطالب البيان، المرجعيات والمؤسسات الدينية، باتخاذ إجراءات مناسبة بحق هذا النائب «الطائفي».
وجاء في البيان: «بالأمس القريب، حين تكلم العريفي عن الرمز الشيعي السيد السيستاني، لم نرضَ له ذلك، واستنكر علماؤنا هذا الأمر، لذا إنّ خليفة رسول الله أبا بكر الصديق أولى لأن يستنكر الجانبان هذه التهجمات الطائفية التي قيلت بحقه، من هذا المتجرئ وغيره، لأنه استهان بمشاعر مليار ونصف مليار من المسلمين في أنحاء العالم».
ودعا البيان الأعرجي إلى الاعتذار عن «هذه الجناية التي طعنت رمز الأمة وخليفة رسول الله، وظلمت تاريخنا، ومن لا يحترم تاريخ أمتنا فليس منا».
كذلك دعا إلى أن يُجتث «هذا المتقول الطائفي وأمثاله لأنه أولى بالاجتثاث إن كان الاجتثاث حقاً والدستور ينص على تجريم كل دعوة عنصرية أو طائفية واجتثاثها».