بغداد ـ الأخبارخاص بالموقع - أعلن، في محافظة كربلاء اليوم تشكيل «كتلة كربلاء البرلمانية»، التي تضمّ ممثلي ائتلافي دولة القانون والوطني والقائمة العراقية. وقال عضو ائتلاف دولة القانون علي كردي في تصريح صحافي «اتفقنا مع الإخوة في الائتلاف الوطني وممثل القائمة العراقية على تشكيل كتلة كربلاء البرلمانية». وأضاف «إنّ الهدف من إعلان كتلة كربلاء هو توحيد جهود أعضاء البرلمان من أبناء المحافظة لخدمة المواطنين والمحافظة داخل مجلس النواب». وأشار كردي إلى أنّ الكتلة اتخذت من مكتب مجلس النواب وسط مدينة كربلاء مقراً لها. وأوضح «أنّ جميع الفائزين بعضوية البرلمان أكدوا ضرورة العمل بشكل موحد بعيداً عن التحزب، في ما يخص مصالح المحافظة وأبنائها، داخل البرلمان». وتابع «إنّ الكتلة لم تسمّ أي شخصية من بين أعضائها لرئاستها، بل هي تعمل بشكل جماعي». يذكر أنّ ممثلي كربلاء في مجلس النواب هم عشرة نواب، منهم ستة لدولة القانون، وثلاثة للائتلاف الوطني، وواحد للعراقية.
إلى ذلك، أعلن مصدر أمني أنّ عدد ضحايا انفجار السيارة المفخخة التي قادها انتحاري في مدينة جلولاء، التابعة لقضاء خانقين، بلغ 42 شخصاً بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى مقتل عناصر من الدورية الأميركية المستهدفة، تأكد مقتل اثنين منهم، فيما لم يعرف مصير البقية.
ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني عن المصدر الأمني قوله «إنّ السيارة انفجرت صباح الجمعة في حي (رزكاري) بدورية للقوات الأميركية، ما أدى الى مقتل ما لا يقل عن 8 مواطنين مدنيين، بينهم أطفال، وإصابة حوالى 34 آخرين بجروح، في حصيلة أولية».
وكان مصدر أمني في ديالى قد ذكر في وقت سابق أنّ هجوماً بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف رتلاً للقوات الأميركية في ناحية جلولاء بقضاء خانقين، أدى الى إحراق مدرعة أميركية، من دون معرفة الخسائر بين الأميركيين، بسبب الطوق الأمني الذي فرضته القوات الأميركية على مكان الهجوم. وذكر مصدر آخر أنّ من بين المصابين أعضاء في الجيش العراقي كانوا يشاركون الجنود الأميركيين في دورية.
وتبعد جلولاء مسافة 160 كلم شمال شرق بغداد، ويسكنها خليط من العرب السنّّة والأكراد.