أعمال


للصورة المكبرة انقر هنا
العدد ٣١٠٩ | مال وأسواق

كشفت شركة فيراري، للمرة الأولى، عن سيارة فيراري الأسرع والأقوى في تاريخ العلامة العريق، سيارة البرلينيتا الجديدة بمحرّك 12 أسطوانة، وهي سيارة "812 سوبرفاست" 812 Superfast وذلك خلال النسخة السابعة والثمانين من معرض جنيف الدولي للسيارات.

العدد ٣١٠٩ | مال وأسواق

سلّم المدير العام لمجلّة "Arab Ad" المتخصّصة في ميدان الأعمال والإعلان في منطقة الشرق الأوسط وليد قزّي، رئيس مجلس إدارة "Rizk group" للإعلان أندره رزق درعاً تكريميةً بمناسبة اختيار المجلّة له "رجل العام ٢٠١٦"، وذلك في احتفال تكريمي أقيم في فندق "Le Gray" بيروت.

العدد ٣١٠٩ | مال وأسواق

نظّم فندق وSPA «غراند هيلز»، التابع لمجموعة لاكشري كوليكشن سهرتَين خاصتَين بعيد الحب مليئتَين بالرقّي والأناقة والرومنسية في قاعة Ballroom ومطعم Chez Alain المتخصص بالمطبخ الفرنسي.

العدد ٣١٠٩ | مال وأسواق

عقدت مجموعة الاعتماد اللبناني حفلها السنوي بتاريخ 21/1/2017 والذي ضم الموظّفين كافة والمديرين الوافدين من كل المناطق اللبنانيّة، إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة.

مال وأسواق | العدد ٣١٠٧

للسنة الخامسة على التوالي، وفي إطار مبادرة بنك بيبلوس التي تتمثل في إشراكه المورّدين من زبائنه في عملية تقديم هدايا نهاية السنة إلى المؤسسات والشركات الكبرى التي يتعامل معها، بحيث يقوم المورّدون بحسم نسبة من أرباحهم على هذه الهدايا، ويضيف إليها البنك مبلغاً مساوياً، لدعم جمعيات أهلية معينة، قدم بنك بيبلوس خلال احتفال أقيم في مركزه الرئيسي في الأشرفية هبة بقيمة 53,000 د.أ. موزعة على خمس جمعيات أهلية لبنانية.

مال وأسواق | العدد ٣١٠٧

اختتمت شركة إنفينيتي حملة مشوّقة منح بموجبها 8 سائقين من منطقة الشرق الأوسط فرصة قيادة سيارة فورمولا1 في فالنسيا في إسبانيا.

مال وأسواق | العدد ٣١٠٧

في 14 شباط من كل عام، ينشغل الكثير من"العشاق"حول العالم بالبحث عن الهدية المثالية، والمكان الافضل لتمضية ليلة رومانسية مميزة. وفيما تتخذ هذه المناسبة باطراد طابعاً أكثر مادية يجعل منها فرصة ينتظرها التجار والفنادق والمطاعم والملاهي بفارغ الصبر، يزيد القلق عند المتحابين في كيفية تأمين الموارد المالية الكافية للتعبير عن مشاعرهم

يأخذ التعبير عن الحب والمشاعر، أحيانا كثيرة، اشكالاً متعددة ومنها النواحي المادية، حيث يجد بعض الناس صعوبة في التعبير عن مشاعرهم فتصبح الهدية ملجأهم المفضل للكشف عن احاسيسهم. كما أن الهدية تحمل معاني متعددة وعميقة اهم بكثير من الاطر المادية، حيث انها تعبير عن التضحية والاهتمام والمشاركة والرغبة بإسعاد المتلقي. من هنا فان الهدية بحد ذاتها ليست مشكلة، لكن يبقى بالامكان التعبير عن الحب بطرق بسيطة وغير مكلفة خصوصاً ان الظروف المادية قد لا تكون ملائمة.

مال وأسواق | العدد ٣١٠٤

سعر السيارتين لم يأت على حساب الرفاهية والتكنولوجيا والجودة

عادت داتسون إلى سوق تعرفها جيداً ولم تنسها رغم طول الغياب. دخلت داتسون إلى السوق اللبنانية عام 1967 حتى عام 1985 حين توقف استخدام اسم علامة داتسون تجارياً وتم استبدالها باسم نيسان. في مقاييس اليوم وفي ظل الضخ الإعلامي والإعلاني وكمية الأخبار والمعلومات التي نتلقاها من مصادر لا تعدّ ولا تحصى يصبح التحدي أمام الذاكرة كبيراً. بات النسيان سهلاً، ما حتم تطوير دروس ومناهج خاصة في بعض الدول بهدف تفعيل الذاكرة وتنشيطها. لكن مع داتسون القصة مختلفة

36 عاماً مرت على غيابها عن السوق اللبنانية وها هي تعود وكأنها حاضرة أبداً. وهي حاضرة بالفعل وليس فقط في المخيلة، حيث لا يزال من الشائع رؤية سيارات داتسون من موديلات الستينيات والسبعينيات والثمانينيات تتجول على الطرقات متباهية بمتانتها وقدرتها على مغالبة الزمن.

مال وأسواق | العدد ٣١٠٢

اللبنانييون أقل الشعوب رضى عن حياتهم بشكل عام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فوفقاً لاستبيان أجراه موقع بيت.كوم، موقع الوظائف في الشرق الأوسط بالتعاون مع يوجوف، المنظمة المتخصصة بأبحاث السوق، تحت عنوان «السعادة في منطقة الشرق الأوسط» وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 6 وحتى 22 ديسمبر 2016، بمشاركة 3,747 شخصاً من الإمارات والسعودية والكويت وعُمان وقطر والبحرين ولبنان والأردن ومصر والمغرب والجزائر وتونس وسوريا، تبيّن أن 6% فقط من اللبنانيين راضون تماماً عن حياتهم بشكل عام، وهي النسبة الأدنى بين الشعوب المستطلعة آراؤها، فيما بلغت نسبة اللبنانيين غير الراضين على الإطلاق عن حياتهم بشكل عام 11%، في المرتبة ما قبل الأخيرة، متفوقين على المغرب 17%.

مال وأسواق | العدد ٣١٠٢

في إطار المساعي الهادفة لنشر التوعية حول أهمية الطاقة المستدامة والآثار البيئية الخطيرة لظاهرة الاحتباس الحراري أعلن خلال لقاء صحافي عقد في وزارة الطاقة والمياه عن استقدام مسرحية توجيهية للأطفال من فرنسا تحت عنوان "Les Aventures de Pingoo" تتطرق إلى مشكلة الانحباس الحراري وكيفية الحد منها، والتي ستعرض في المدارس اللبنانية خلال شهر آذار 2017.

مال وأسواق | العدد ٣١٠٢

بهدف التقليل من مخاطر التدخين وايجاد منتجات بديلة أقل ضرراً للمدخنين استثمرت شركة فيليب موريس ما يزيد على 3 مليارات دولار أميركي منذ عام 2008 لابتكار منتجات خالية من الدخان قد تصبح بديلاً من السجائر يوماً ما.

مال وأسواق | العدد ٣١٠٢

تعتبر سوق الأجهزة اللاسلكية والحواسب من أكبر الأسواق المستهلكة لأشباه الموصلات

سيبلغ إجمالي الإيرادات العالمية لأشباه الموصلات 364.1 مليار دولار خلال عام 2017، أي بزيادة قدرها 7.2 % عن العام الماضي، وفق توقعات مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «غارتنر»، ما يمثل تحولاً شاملاً على مستوى صناعة أشباه الموصلات، حيث حققت هذه السوق نمواً بنسبة 1.5 % خلال عام 2016.

مال وأسواق | العدد ٣٠٩٩

أظهرت إحصاءات مصرف لبنان أن تحويلات المغتربين بلغت 3.61 مليارات دولار في النصف الأول من عام 2016، أي بانخفاض نسبته 1.9%، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2015 حين بلغت هذه التحويلات 3.7 مليارات دولار. وتبيّن أنه في الربع الأول من عام 2016 بلغت هذه التحويلات 1.85 مليار دولار، وأنها بلغت في الربع الثاني 1.76 مليار دولار.

مال وأسواق | العدد ٣٠٩٩

يتوقع أن يستمر انخفاض أسعار العقارات في دبي

أظهر تقرير صادر عن شركة «تشيسترتنس» العقارية ارتفاع عدد وقيمة المعاملات العقارية في إمارة دبي بنسبة 30٪ في الربع الرابع من عام 2016 بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأن شراء العقارات أصبح خياراً مفضلاً للمستأجرين في الإمارة.

مال وأسواق | العدد ٣٠٩٩