في كانون الثاني (يناير) الماضي، صار من المؤكّد أنّ أبرز مشاريع النجم الأميركي، ليوناردو دي كابريو، السينمائية المرتقبة سيكون مع كوينتين تارانتينو (كتابة وإخراجاً)، ويتمحور حول جرائم تشارلز مانسن (1934 ــ 2017).
وبعد كثرة التكهنات حول الأسماء الأخرى التي ستنضم إلى العمل، أعلنت شركة «سوني بيكتشرز» المنتجة لفيلم أنّه سيحمل اسم Once Upon a Time in Hollywood (كان ياما كان في هوليوود) سيجمع دي كابريو ببراد بيت للمرّة الأولى في مسيرتَيْهما المهنيتَيْن، على أن يجسّد فيه الأوّل دور نجم سابق كان يقدّم برنامجاً تلفزيونياً بعنوان Bounty Law بين العامين 1958 و1963، فيما يلعب الثاني دور الممثل البديل لهذا النجم».
وأضافت الشركة في بيان أصدرته أمس الأربعاء أنّ النجم وبديله داخل الفيلم «يجدان صعوبة في النجاح في هوليوود التي أصبحت غريبة عليهما. لكن «ريك» (دي كابريو) لديه جارة مشهورة جداً... هي شارون تيت». وكانت تيت، زوجة المخرج البولندي ــ الفرنسي رومان بولانسكي، قد لقيت مصرعها وهي حامل في عام 1969 على يد أتباع مانسون، أحد أخطر المجرمين في الولايات المتحدة، والذي توفي مانسون في تشرين الثاني (نوفمبر) العام الماضي عن عمر 83 عاماً بينما كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة.
من جهته، لفت تارانتينو إلى أنّه ظل يعمل على سيناريو الفيلم لخمسة أعوام، وأنّه عاش أغلب سنوات حياته في منطقة لوس انجليس «بما في ذلك عام 1969 عندما كان عمري سبع سنوات»، مضيفاً: «أنا متحمّس جداً لعرض صورة لم تعد موجودة للوس أنجليس وهوليوود. ولا يمكن أن أشعر بسعادة أكبر من سعادتي بالعمل مع فريق يجمع دي كابريو وبيت»، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».
تجدر الإشارة إلى أنّ معلومات سابقة سبق أن أشارت إلى أنّ الأسترالية مارغوت روبي ستؤدي دور تايت». إلى جانب هذا الشريط، على جدول أعمال ليوناردو دي كابريو أفلام جديدة أخرى، من بينها The Black Hand (إخراج ستيفان تالتي)، وسيرة الرئيس الأميركي رقم 26 ثيودور روزفلت (1887 ــ 1944) تحت إدارة مارتين سكورسيزي، إضافة إلى نسخة من Killers of the Flower Moon سيُخرجها الأخير أيضاً، فضلاً عن فيلم عن حياة ليوناردو دافينشي.