بعد سبعة أعوام على رحيلها، وجدت أغنية غير معروفة لآيمي واينهاوس (1983 ــ 2011) طريقها إلى الإنترنت، محدثة ضجّة كبيرة في صفوف المعجبين بالمغنية البريطانية المميزة التي رحلت باكراً. تحمل الأغنية غير المكتملة (demo) عنوان My Own Way (طريقتي)، وقد غنّتها آيمي عندما كانت في الـ 17 من عمرها، وكانت من بين الأعمال التي أرسلتها إلى شركات الانتاج واستديوات التسجيل قبل انطلاق مشوارها الفنّي.
علماً بأنّ صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية ذكّرت أمس الثلاثاء بأنّ غالبية أغنيات واينهاوس غير المكتملة أُتلفت بعد وفاتها لتجنّب إصدارات جديدة بعد ذلك. غير أنّ الموسيقي جيل كانغ الذي أعدّ الأغنية مع جيمس ماكميلان احتفظ بنسخة منها، قبل أن يقرّر أخيراً تحميلها على موقع يوتيوب.
في حديث إلى «كامدن نيو جورنال»، شرح كانغ أنّ الأغنية أبصرت النور في العام 2001 قبل أن توقّع آيمي عقدها مغ «آيلاند ريكوردز»، مضيفاً: «كنّا نسجّل عدداً كبيراً من أغنيات البوب بصوت فنانين سيّئين، لكن عندما قصدتنا آيمي أدهشتنا جدّاً بموهبتها... وقلنا: نعم هذه هي!».
أما عن قراره الكشف عن My Own Way في هذا التوقيت عبر قناته على يوتيوب، لفت كانغ إلى أنّه يفكّر في الأمر منذ فترة طويلة، لكن الأسبوع الماضي قلت في نفسي إنّني أريد للآخرين أن يسمعوها».
تجدر الإشارة إلى أنّه بعد رحيل صاحبة أغنية Back to Black أبصر عمل واحد النور وهو مجموعة Lioness Hidden Treasures، ليتخذ ديفيد جوزف، المدير التنفيذي لـ Universal UK، بعد ذلك القرار بالتخلّص من الأعمال المتبقة لأنّ «المسألة أخلاقية».