مصارف



«ميريت» تتملك أسهماً في بنك بيروت

أعلن بنك بيروت عن تملّك ميريت هولدنغ ش.م.ل.، الشركة القابضة العائلية لجاك سعادة، نسبة 4.5% من الأسهم العادية في رأسمال المصرف على أن يبقى التملك معلقاً على موافقة السلطات الرقابية النهائية بحسب البيان الصادر عن المصرف. ووفقاً للبيان فإن ميريت تملك 70% من شركة CMA CGM، وهي إحدى أبرز شركات الشحن العالمية.
تعليقاً على عملية التملّك، صرّح رئيس مجلس إدارة مديرعام بنك بيروت سليم صفير أن هذه المبادرة «تأتي في سياق خطط بنك بيروت التوسعية». معلناً عن ثقته بأن «شراكتنا مع ميريت هولدنغ ش.م.ل.، التي تشاركنا ذات القيم والطموحات، ستخلق أساساً أكثر صلابة بعد يخوّلنا الاستفادة من مزيد من الفرص العالمية».
من جهته، أعلن رئيس مجلس إدارة مدير عام مجموعة CMA CGM رودولف سعادة أنه «من شأن هذا الاستثمار الجديد تعزيز دور ميريت في تطوير الاقتصاد اللبناني من خلال تملّك حصة مهمة في رأسمال مصرف لبناني بارز كبنك بيروت».

«لبنان والمهجر» يعالج الاحتباس الحراري

نتيجة لالتزامه بتطبيق المبادئ العشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدة في استراتيجيته وسياساته وممارساته اليومية تعاون بنك لبنان والمهجر مع شركة V4 Advisors DMCC لإجراء تقييم لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري. ونتيجة لهذا التعاون حاز البنك على شهادتَين: الأولى من V4 Advisors وهي شهادة تدقيق وتقرير انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وفقاً لمعايير بروتوكول انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لدى الشركات ومعاييرISO 14064-1، والثانية هي شهادة تقدير من وزارة البيئة اللبنانية لتقديم تقرير حول انبعاثات المصرف لغازات الاحتباس الحراري.
ومن خلال إجراء هذا التقييم الذي يهدف إلى تعريف البصمة الكربونية واحتسابها وتقييمها للمقر الرئيسي والفروع والمستودعات، يقوم المصرف بمعالجة الأثر البيئي لغازات الاحتباس الحراري الصادرة عنه، فيقلل بالتالي مستويات استهلاك الطاقة لحدّها الأدنى ويحافظ على الموارد للأجيال المستقبلية.

رحلات مجانية من «بنك لبنان والخليج»

أعلن "بنك لبنان والخليج" عن عروض مميزة بالتعاون مع شركة "ماستركارد" العالمية و بالاشتراك مع شركة "كريم" المتخصصة في خدمات النقل والتوصيل ستمكن العملاء حاملي بطاقات ماستركارد من بنك لبنان والخليج من القيام برحلات مجانية داخل المدن والاستفادة من خصومات شهرية. وستتيح الخدمة لعملاء المصرف فرصة الحصول على أول رحلة مجانية مع "كريم" بمجرد استعمال بطاقة ماستركارد لأول مرة من بنك لبنان والخليج وإدخال الرمز الترويجي عند الحجز. كما ويستفيد المستخدمون الحاليون من حسم 20% على ثلاث رحلات شهرية. يسري العرض على كل حاملي بطاقات "ماستركارد الصادرة عن بنك لبنان والخليج وعلى جميع أنواع السيارات في لبنان والعديد من الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، مصر وغيرها.

مال وأسواق
العدد ٣٣٩٤ الثلاثاء ١٣ شباط ٢٠١٨

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]