أجرى وزير الإعلام السوري عماد سارة حملة تكليفات جديدة في المؤسسات الإعلامية الرسمية. إذ أصدر سارة قراراً بتعيين نايف عبيدات مديراً عاماً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وهو منصب بقي شاغراً منذ تعيين عماد سارة وزيراً للإعلام في بداية الشهر الماضي. وعيّن أيضاً علي الخالد مديراً للتلفزيون السوري، وعماد الدين ابراهيم مديراً للإذاعة السورية.
كما أصدر سارة قراراً عيّن فيه محمد مصا مديراً لقناة الإخبارية السورية، وزياد الريّس مديراً لمؤسسة الإنتاج التلفزيوني.
وفي الصحافة المطبوعة، عيّن سارة الزميل زياد غصن مديراً عاماً لتسيير أمور مؤسسة الوحدة للطباعة والنشر، التي تصدر عنها صحيفة «الثورة» الناطقة باسم الحكومة السورية، إضافة إلى عدة صحف في المحافظات السورية.
وشملت التغييرات الجديدة مناصب إدارية عدة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حيث كلف وزير الإعلام كمال سليمان مديراً للشؤون التجارية، وعبير جمعة مديرة للعلاقات العامة، وعفراء هدبا مديرة للمشروعات في الهيئة.
وكان وزير الإعلام السوري أجرى الشهر الماضي، مجموعة من التنقلات طالت مجموعة من المديرين في الهيئة أعفى بموجبها مديرة إذاعة صوت الشباب سلوى الصاري، وعين بدلاً عنها عائشة الخراط، كما عيّن أحمد يوسف مديراً لأخبار إذاعة دمشق.
وتضمنت القرارات تعيين عاصم حسن مديراً للتشغيل، إضافةً إلى تعيين مضر مسعود مديراً لإذاعة «سوريانا» بدلاً من وضاح الخاطر، الذي كُلف بمهام رئاسة وحدة الرصد.
وأجرى الرئيس السوري بشار الأسد تعديلاً وزارياً بداية العام، أوكل بموجبه عماد سارة حقيبة الإعلام في سوريا.