بعدما تصدّر الفيلم الدرامي الكوميدي Three Billboards Outside Ebbing, Missouri (إخراج مارتن ماكدونا) الترشيحات لـ جوائز «نقابة ممثلي الشاشة» (Screen Actors Guild) لهذا العام، حصد الشريط ثلاث جوائز خلال الاحتفال الذي أقيم في لوس أنجليس، وكانت النساء وقصصهن العنوان الأبرز فيه وسط أجواء خيّمت عليها فضائح السلوك الجنسي التي اجتاحت هوليوود أخيراً.
علماً بأنّ الترشيحات لجوائز SAG كانت قد تعرّضت لانتقادات حادّة بعدما استبعدت نجوماً مخضرمين أمثال ميريل ستريب ودانيال داي لويس، إضافة إلى فيلم المخرج ستيفن سبيلبيرغ The Post.
حصل Three Billboards الذي يدور حول امرأة حانقة تسعى لتحقيق العدالة بعد مقتل ابنتها على جائزة «أفضل أداء جماعي»، وهي الأهم، فيما نالت الممثلة فرانسيس مكدورماند جائزة «أفضل ممثلة»، فيما كانت جائزة «أفصل ممثل مساعد» من نصب الممثل سام روكويل.
من جهته، حصل الممثل البريطاني غاري أولدمان على جائزة «أفضل ممثل» عن دوره في فيلم Darkest Hour (إخراج جو رايت) الذي جسّد فيه دور ونستون تشرشل (1965 ــ 1874)، رئيس وزراء بريطانيا وقت الحرب العالمية الثانية. وذهبت جائزة «أفضل ممثلة مساعدة» إلى أليسون جاني عن دورها في فيلم I, Tonya (إخراج كريغ غيليسبي).
على صعيد الجوائز التلفزيونية، فازت النجمة نيكول كيدمان بجائزة التمثيل عن دورها كزوجة تعاني سوء المعاملة في مسلسل Big Little Lies.
وتعتبر جوائز «نقابة ممثلي الشاشة» مؤشراً إلى الفائزين بجوائز الأوسكار التي تعلن ترشيحاتها غداً الثلاثاء وتكشف نتائجها في 4 آذار (مارس) 2018، بما أنّ الممثلين يشكلّون أكبر كتلة تصويت في «أكاديمية فنون وعلوم السينما» التي تمنح الأوسكار.
خلال الاحتفال الذي أقيم بعد يومين من مسيرات نظمتها مئات الألوف من النساء في أنحاء الولايات المتحدة. وقالت الممثلة والمغنية، كريستين بيل، التي قدمت السهرة إن النساء تمر «بلحظة فاصلة... دعونا نتأكد من أنّنا نخوض هذه المعركة بتعاطف واجتهاد لأنّ الخوف والغضب لن يفوزا بالسباق أبداً».
وعلى عكس ما جرى في احتفال توزيع جوائز «غولدن غلوب» حيث غلب اللون الأسود على أزياء النجمات تعاطفاً مع ضحايا التحرّش الجنسي، اعتمدت درجات الأزرق والأخضر وغيرها من الألوان البراقة.
لفتت وسائل إعلام أجنبية عدّة إلى غياب الممثل عزيز أنصاري الذي كان مرشحاً لجائزة «أفضل ممثل تلفزيوني كوميدي» عن دوره في المسلسل الكوميدي Master of None بعدما سلّطت عليه الأضواء أخيراً بعدما وصفت امرأة شعورها بـ «الانتهاك» بعد لقاء غرامي غير مريح جمعها به العام الماضي.
أما الممثّل جيمس فرانكو الذي كان مرشحا لجائزة «أفضل ممثل» عن الفيلم الكوميدي The Disaster Artist الحدث، لكنّه تجنّب السير على السجادة الحمراء، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز» الذي أشارت أيضاً إلى أنّه كان مبتعداً عن الأضواء منذ نحو أسبوعين حينما صرّح بأنّ مزاعم خمس نساء ضدّه بشأن التحرّش «غير دقيقة».