أُعلن أمس الأربعاء عن أسماء المشاهير الذين سيدخلون إلى «قاعة مشاهير الروك آند رول» في عام 2018، وهم: بون جوفي، وفريقي الروك البريطانيين Dire Straits و«مودي بلوز» والمغنية وعازفة البيانو الأميركية الراحلة نينا سيمون (1933 ــ 2003/ الصورة)، وفرقة الروك الأميركي «ذا كارز».
وذكر موقع مجلة «رولينغ ستون» أنّ قائمة عام 2018 التي يغلب عليها مغنو وفرق الروك، تمثّل عودة للجذور بالنسبة لقاعة مشاهير الروك التي وسّعت قاعدتها خلال العامين الأخيرين لتتضمن فناني الراب مثل الراحل توباك شاكور، كاشفاً أنّ عرّابة الروك آند رول المنسية سيستر روزيتا ثارب (1915 ــ 1973) ستُمنح جائزة مبكرة نظراً إلى تأثيرها الكبير على هذا النوع من الموسيقى.
جاءت هذه النتيجة بعد تصويت محبّي الموسيقى إضافة إلى 900 خبير في هذه الصناعة على أسماء المرشحين لدخول قاعة المشاهير، على أن تجري مراسم الدخول الرسمية في كليفلاند في ولاية أوهايو الأميركية في 14 نيسان (أبريل) المقبل، قبل أن تُعرض عبر شبكة HBO نسخة ممنتجة، كما سيتمكن الناس من الاستمتاع إلى البث الإذاعي عبرSiriusXM. يذكر أنّ المشاهير يصبحون مخوّلين لدخول هذه القاعة بعد 25 سنة على صدور أوّل ألبوم أو أغنية منفردة لهم.