أكّدت وسائل إعلام إيطالية، أمس، أن انتخابات عامة ستجرى في البلاد في آذار المقبل، بعد أن يقوم الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بحلّ البرلمان قبل نهاية العام الحاليّ، وفق صحيفة «كوريري ديلا سيرا» الإيطالية.
وأشارت صحيفة «فاينانشل تايمز» البريطانية إلى أن مسؤولاً أساسياً في «الحزب الديموقراطي» الحاكم (يسار وسط) قد أكد أن 4 آذار هو الموعد الأكثر ترجيحاً لإجراء الانتخابات البرلمانية. كذلك، قال أحد المسؤولين في حزب «فورتزا إيطاليا» (يمين وسط) والذي يقوده رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، إنه لا موعد محدداً قد تمّ الاتفاق عليه بعد. ورأى الحزب أن «اليسار» متعجلٌ في الذهاب إلى الانتخابات من أجل تجنُّب التصويت على قانونٍ بشأن منح الجنسية لأولاد المهاجرين الذين يولدون في إيطاليا.
وكان من المتوقّع أن تجرى الانتخابات في إيطاليا في أيار المقبل، مع العلم بأن حزب برلسكوني يحلّ ثانياً أو ثالثاً في استطلاعات الرأي. في المقابل، خسر «الحزب الديموقراطي» بعض مؤيديه مؤخراً بعيد فوز تكتّل يمين الوسط في الانتخابات البرلمانية في صقلية في 5 تشرين الثاني. واعتبر هذا الفوز في صقلية بمثابة انتصارٍ شخصي لبرلسكوني الذي يسعى إلى إعادة الحياة إلى مهنته السياسية التي عانت كثيراً في السنوات الماضية نتيجةً لفضائح عدة طاولته. ومن المتوقع أيضاً أن يتمكن تكتّل يمين الوسط في البلاد من الفوز ككتلةٍ واحدةٍ في الانتخابات البرلمانية، وقد اقترح برلسكوني، الذي لا يستطيع هو نفسه أن يترأس الحكومة، عدة أسماء لتوليها، من بينهم الرئيس الحالي للبرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني.
(الأخبار)