أدّت الخسارة الجديدة التي تعرّض لها بوروسيا دورتموند أمام فيردر بريمن، والتي جاءت مباشرة بعد الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا والخروج من دور المجموعات بنقطتين فقط، إلى حسم إدارة النادي قرارها بإعلانها إقالة المدرب الهولندي بيتر بوش والاستعانة بالنمسوي بيتر شتويغر بدلاً منه، بحسب ما ذكر المدير التنفيذي هانتس - يواكيم فاتسكه.
وسيتسلم شتويغر الإشراف على دورتموند حتى نهاية الموسم، بعدما أقيل بدوره من منصبه في كولن قبل أسبوع، وذلك على خلفية وجود الأخير في ذيل ترتيب الدوري الألماني.
وكشف فاتسكه في المؤتمر الصحافي الذي قدم خلاله شتويغر، أنه أعلم بوش بقرار إقالته بمفعول فوري خلال اجتماع مع الأخير السبت حول مأدبة عشاء، مضيفاً: «كان الأمر عاطفياً، لكنه تقبّله بكل رقيّ».
وتابع: «الانفصال حصل بالتراضي. أريد أن اتوجّه بالشكر لبيتر بوش نيابة عن كل نادي بوروسيا دورتموند. ما زلنا نعتقد أنه مدرب وشخص رائع».
وحضر في المؤتمر الصحافي إلى جانب يواكيم فاتسكه وشتويغر المدير الرياضي ميكايل تسورك الذي قال بدوره: «إني أريد شكر بيتر بوش والتشديد مجدداً على الصعوبة التي واجهناها لاتخاذ هذا القرار»، مشيداً في الوقت ذاته بشتويغر «الذي طوّر كولن خلال الأعوام الأربعة التي أمضاها معه».
ويخوض دورتموند اختباره الأول مع مدربه الجديد الثلاثاء ضد ماينتس خارج ملعبه، على أن يخوض مباراته الأخيرة في الدوري قبل العطلة الشتوية التقليدية ضد هوفنهايم على «سيغنال ايدونا بارك». وهناك اختبار جدي أول للمدرب الجديد قبل العطلة الشتوية لأن دورتموند مدعو لمواجهة غريمه بايرن ميونيخ على ملعب «أليانز أرينا» في 20 كانون الأول الحالي في دور الـ 16 من مسابقة الكأس المحلية.