مرحلة حسم لقب «بطل الذهاب»



يطلق الصفاء اليوم السباق إلى الصدارة مع ختام مرحلة الذهاب
في الدوري (مروان طحطح)

ينطلق اليوم الأسبوع الـ 11 والأخير من ذهاب الدوري اللبناني لكرة القدم بمباراة واحدة تجمع بين الصفاء صاحب المركز الثالث بـ 18 نقطة وضيفه التضامن صور الثامن بـ 12 نقطة، عند الساعة 16.00، على ملعب صيدا البلدي.
وتدخل المباراة في إطار الصراع الثلاثي الذي سيكون على لقب "بطل الذهاب" المعنوي، والذي انحصر بين العهد حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام برصيد 20 نقطة، والنجمة وصيفه صاحب الـ 19 نقطة.

ويلعب العهد في ضيافة النبي شيت الذي يحتل المركز العاشر بعشر نقاط، يوم السبت عند الساعة 14.15، حيث لن تكون رحلته سهلة الى البقاع، أقلّه بعد تغيّر المناخ وتدني درجات الحرارة في ملعب النبي شيت.
أما النجمة فهو سيختتم المرحلة الأحد الساعة 16.00 على ملعب صيدا البلدي، بلقاء مع الراسينغ السادس بـ 15 نقطة، في مباراة غير سهلة أيضاً، والدليل أن الأخير "عذّب" العهد في الأسبوع الماضي قبل أن يخرج بطل لبنان فائزاً بهدفٍ وحيد.
ومما لا شك فيه أن تفاصيل صغيرة ستحدد هوية المتصدر في ختام مرحلة الذهاب قبل أن تشرع الفرق في إعادة ترتيب أوراقها، وتحديداً على الصعيد الأجنبي. لكن الأنظار ستتجه بدايةً الى مباراة اليوم لمعرفة إذا ما كان الصفاء سيتخطى تعادل الأسبوع الماضي مع النبي شيت (1-1)، حيث افتقر رجال المدرب محمد الدقة الى الأنياب الهجومية الفتاكة، وسط تراجع مستوى السوري محمد المرمور وبعض اللاعبين المحليين، ما ترك الثقل كلّه على الكاميروني إرنست أنانغ والمميز محمد جعفر.
أما العهد فسيحذر من طموحات النبي شيت الحاضرة دائماً معه في ملعبه، تفادياً لأي مفاجأة غير سارة من فريق نجح في خطف نقطة من الصفاء. وهذه المسألة سيأخذها النجمة أيضاً بعين الاعتبار عند مقابلته الراسينغ المتطور مباراة بعد أخرى مع مدربه رضا عنتر، والذي لديه أساليب مختلفة يعتمدها بحسب الخصم الذي يواجهه.
كما يلعب السبت عند الساعة 14.15، الأنصار الرابع بـ 16 نقطة مع ضيفه الشباب العربي الحادي عشر بـ 6 نقاط على ملعب العهد. ويلتقي الإصلاح البرج الشمالي الأخير بأربع نقاط مع ضيفه السلام زغرتا السابع بـ 14 نقطة على ملعب صور البلدي، وطرابلس الرياضي التاسع بعشر نقاط مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه الخامس بـ 15 نقطة على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس.

رياضة
العدد ٣٣٤٣ الجمعة ٨ كانون الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]