الكرة الذهبية الخامسة تنتظر رونالدو الليلة



سيعادل رونالدو رقم ميسي في حال فوزه بالجائزة (أرشيف)

يتوقع أن يحمل البرتغالي كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، وذلك عندما تعلن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الليلة الفائز بالجائزة المرموقة.
وينتظر رونالدو أن يجمع بين جائزتي "الفيفا" التي حصل عليها في تشرين الأول الماضي، وجائزة الكرة الذهبية، ليعادل رقم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرزها خمس مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 ثم 2015، بينما نالها رونالدو أربع مرات أعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

وتوقفت مكاتب المراهنات البريطانية عن تسجيل المراهنات على رونالدو المرشح للفوز بالجائزة بنسبة 10 إلى 1، مقابل 6 إلى 1 لميسي.
وتضم لائحة المرشحين الخمسة: البرازيلي نيمار وحارس يوفنتوس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون ومهاجم توتنهام هوتسبر الإنكليزي هاري كاين بنسبة 33 إلى 1.
وقال رونالدو لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "الموسم كان استثنائياً. فزنا بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وكنت مجدداً في صدارة الهدافين".
وكما هيمن لاعبو ريال مدريد على تشكيلة الفيفا المثالية للعام، فإن لائحة الأسماء الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية تضمنت سبعة لاعبين من النادي الملكي، هم: الفرنسي كريم بنزيما والإسبانيان سيرجيو راموس وإيسكو والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس، إضافة الى رونالدو.
وعن معادلة رقم ميسي بالحصول على الجائزة الخامسة، قال رونالدو: "أريد الفوز بسبع جوائز، خمس جوائز أمر جيد، ولكنّ سبعاً هو رقم حظي ولذلك سبع جوائز ستكون رائعة". وتابع: "أريد سبعة أولاد وسبع جوائز في الكرة الذهبية".
يذكر أن المجلة الفرنسية كانت قد أعلنت عن الفائز بلقب أفضل حارس مرمى في العالم، وقد ذهب الى الألماني مانويل نوير، متفوّقاً على الإيطالي جانلويجي بوفون والبلجيكي ثيبو كورتوا توالياً.

رياضة
العدد ٣٣٤٢ الخميس ٧ كانون الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]